• Ads

      الأحد، 24 نوفمبر 2013

      iBeacon تقنية الإحساس بالمكان لـ “أبل”

      أضحى المتجر الشهير “Macy’s” أول متجر يقوم باختبار جهاز “دليل التسوق ShopBeacon” المشغل بتقنية التحسس بالمكان لشركة ” أبل ” الشهيرة ألا و هي “iBeacon”.


      الجهاز يستخدم تقنية البلوتووث منخفض الطاقة للتواصل مع هاتف “iPhone” و كذلك بعض أجهزة ” أندرويد ” من أجل ارسال إشارات تنبيه إلى المتسوقين الذي يدخلون إلى المتجر ، الرسائل توجه المتوسقين إلى عدة مناطق مخصصة من المتجر كمناطق الحسومات مثلاً كما بإمكان الدفع بأشياء مثل القسائم إلى الهاتف.


      التقنية أيضا تتضمن تذكير المتسوقين بمنتجات تعجبهم ، مثلاً يكون المشتري في المنزل يتصفح المنتجات المعروضة في المتجر ، فإذا وضع إشاة إعجاب على أحد المنتجات ، ثم ذهب إلى المتجر فسيقوم الجهاز بتذكيرهم بهذه المنتجات لحظة دخولهم المتجر .


      جهاز “ShopBeacon” بحجم قطعة الصابون ويكلف 40 دولار و يتم وضعه في أماكن مختلفة من المتجر ، عدد الأجهزة اللازمة في كل متجر تعتمد على حجم المتجر. يجدر بالذكر أن الجهاز حالياً في طوره التجريبي في متجر “Macy’s” في ساحة “Herald Square” في نيويورك و فرعه في ساحة “Union Square” في سان فرانسيسكو، فإذا ما لاقى النجاح فربما نجده في متاجر أخرى خلال أشهر.


      و في السياق نفسه ” أبل ” لم تذكر الكثير عن تقنية “iBeacon” و ذلك عند تقديمه هذا العام كجزء من النظام الأخير “iOS 7″ المشغل لهواتف “iPhone” الذكية و حواسب “iPad” اللوحية حيث انتشرت تقارير عديدة تزعم بتطبيقه في أماكن متاجرها و ذلك للاتصال مع زوارها من الزبائن و المزودين بهواتف “iPhone” .


      يمكنكم متابعة مقطع الفيديو التالي الذي يظهر كيفية عمل هذه التكنولوجيا الجديدة



      كيف يمكن لتقنية كهذه أن تساعدك عند التسوق ؟ هل يبدو لك هذا الابتكار تافه و بلا فائدة ؟ أم ضروري جداً من أجل اختصار الوقت في البحث عن منتجات معينة ؟ المساعدة تكمن في التنبيه عن الحسومات والتزويد بالمعلومات الضرورية عن المنتجات القريبة منك في المتجر .


      بانتظار آرائكم






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق