• Ads

      الاثنين، 5 مايو 2014

      شروط جوجل من جديد في وجه الشركات المصنعة

      ظهرت اليوم تفاصيل جديدة أخرى مثيرة للإهتمام حول إتفاقيات جوجل مع الشركات المصنعة للأجهزة. وإذا كانت هناك شركة مصنعة لهواتف اندرويد ترغب في تضمين بعض تطبيقات جوجل مثل Youtube و Gmail و Chrome وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى في أجهزتها، فيجب على هذه الشركة أن توافق على إتفاقية MADA وهي إختصار لعبارة Mobile Application Distribution Agreement. وبإختصار، فإن هذه الإتفاقية تطلب من الشركة المصنعة تضمين حزمة من تطبيقات وخدمات جوجل بما في ذلك Newsstand و Google Now في أجهزتها. بالإضافة إلى ذلك، يجب على Google أن يكون محرك البحث الإفتراضي في النظام وأن يتم وضع شريط محرك البحث في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية للنظام وأن يتم وضع أيقونة متجر Google Play على أقل تقدير في أسفلها.


      كجزء من الإتفاقية، فإن الشركة العريقة توافق على تعويض شركائها من خلال الإستفادة من التطبيقات الخاصة بها. هذه هي الطريقة التي تغطي بها عن شركة سامسونج في نزاعها القضائي مع شركة ابل.


      MADA

      إحدى صور هذه الاتفاقيات



      بطبيعة الحال، يمكن للشركات المصنعة عدم إستخدام تطبيقات جوجل في أجهزتها لمجرد إستخدامهم لنظام الاندرويد المفتوح المصدر. في الواقع، هناك العديد من الشركات المصنعة في اسيا التي تقوم عادة بهذا الأمر، بحيث تقوم بتعويض تطبيقات وخدمات جوجل بحلول أخرى من هذه الشركات نفسها أو الإستعانة بالأطراف الثالثة مثل إستبدال متجر Google Play بمتاجر التطبيقات الأخرى.


      لابد من الإشارة إلى أن هذه المقتطفات تأتي من نسخة 2011 من إتفاق Mobile Application Distribution Agreement. وعلى الرغم من قدم هذه النسخة من الإتفاقية، فما نزال نفترض بأن هناك بعض النقاط التي لا تزال سارية المفعول إلى يومنا هذا، على الرغم من أننا نفتقر إلى أدلة ملموسة تؤكد ذلك. مثل هذه الإتفاقيات شائعة وتقوم بها العديد من الشركات التي ترخص برمجياتها لضمان تمثيل خدماتها بشكل صحيح على أجهزة الشركات المصنعة. مايكروسوفت على سبيل المثال، تفعل الشيء نفسه مع محرك البحث Bing، وقد تم تضمين هذا المحرك ليكون محرك البحث الوحيد في غالبية هواتف ويندوز فون.


      يمكنك متابعة أيضاً:


      تمديد الشراكة بين جوجل وسامسونج 10 سنوات.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق