قبل حوالي سنة تقريبًا قامت شبكة فيس بوك الاجتماعية بالاستغناء عن الخدمة التي تتيح للمستخدمين إرسال هدايا ماديّة للأصدقاء مباشرةً من خلال الموقع أثناء المناسبات والأعياد، واليوم أعلنت أنها ستقوم بإيقافها كليًا لتستغني أيضًا على الهدايا الرقمية التي تم إطلاقها لأول مرة أواخر عام 2012.
وقالت تيرا راندال، متحدثة باسم فيس بوك، في بيان صحفي لها، أن هذا القرار جاء بهدف تركيز المزيد من الجهود لمساعدة المطورين والشركات على استخدام فيس بوك لزيادة المبيعات الخاصة بمنتجاتهم المختلفة، حيث بدأت الشركة مؤخرًا باختبار زر الشراء الجديد “Buy” الذي سيسمح لبعض الشركات بالبيع من خلال المنشورات أو إعلانات فيس بوك.
ولكن بحسب بعض المحللين يبدو أن قرار فيس بوك لم يكن يهدف إلى مساعدة المطورين والشركات، لأن إغلاق الخدمات غالبًا ما يكون بسبب فشلها، ومن الواضح أن خدمة إرسال الهدايا لم تكن تأتي بالمردود المادي المُنتظر.
هذه التدوينة فيس بوك يستغني عن خدمة إرسال الهدايا الرقمية ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق