بعض من مستخدمي هاتف “ايفون 6″ iPhone 6 أشاروا إلى مشكلة مزعجة خاصة بتقنية الدفع الإلكتروني لشركة ابل Apple Pay ، المشكلة تكمن في عدم قدرة المستخدمين على إضافة نفس البطاقات البنكية على الهواتف بعد قيامهم بعملية رستور لها أو عند استعادة لهاتف ذكي من عملية نسخ احتياطي سابقة.
في البداية المستخدمون اللذين لم يتمكنوا من إصلاح المشكلة بأنفسهم قاموا بمراجعة شركة ابل التي قامت بتعويضهم بهواتف جديدة، يبدو أن الشركة حلت المشكلة بهدوء منذ اكتشافها في منتصف شهر ديسمبر الماضي وذلك على الأقل بالنسبة لبعض المستخدمين الذي قام أحدهم بكتابة مايلي على صفحة الدعم لموقع ابل:
فقط قمت بإضافة بطاقة بنكية إلى خدمة Apple Pay واستكملت العملية بنجاح، يبدو أن الشركة قد حلت المعضلة لذا أنصح الجميع بتجربة إضافة البطاقة إلى تطبيق Passbook لتجربة فيما إن كان الأمر يفيد. لقد رفضت بشدة استبدال جهاز بآخر معاد تصنيعه كما قدمت ابل وذلك لأني كنت مقتنعاً بأن المشكلة لم تكن فيه بل هي عامة وفعلاً في النهاية تم حلها.
من المعلوم أن ابل كانت قد قدمت مع النظام الجديد iOS 8 خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay بمشاركة العديد من البنوك والشركات المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني وهي حتى الآن تعمل مع هاتفي iPhone 6 وiPhone 6 Plus وكذلك الحاسب اللوحي الأخير iPad Air 2 والإصدار المصغر iPad mini 3 وهي تشكل حالياً حوالي 1 بالمئة من جميع خدمات الدفع الرقمية.
المصدر: Apple
0 التعليقات:
إرسال تعليق