• Ads

      الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

      قريبا عن طريق موزيلا سيتم تحديد موقعك بدون GPS

      موزيلا تبدأ بحشد مصادر البيانات لمساعدة الأجهزة في العثور على موقعك دون الحاجة لـ GPS


      أعزائي متابعي تك عربي ، كما نعرف جميعا أنه لمعرفة مواقعنا أو مواقع أصدقائنا جغرافيا فإننا بحاجة إلى تقنية GPS التي باتت معروفة بشكل واسع ، ويتم الإعتماد عيها في تحديد المواقع و حتى في الرحلات أو حتى الإستعانه بها عند الذهاب إلى أماكن معينة .


      ولكن يبدو أن موزيلا قد تحصل على بيانات كاملة و تستفرد بها من بين جميع المتصفحات ، موزيلا لديها فايرفوكس ” Firefox OS ” والكثير من الفوضى في المشاريع الأخرى .


      ولكن ذلك لم يمنعها من البدء في جمع كل البيانات الجديدة والتحديث ، و قد وضعت مجموعة برمجيات تجريبية من أجل جمع البيانات لخدمة تحديد الموقع الجغرافي من شبكات الواي فاي العامة ، و أبراج شركات الهواتف الخليوية ، هذه البرامج تستطيعون تحميلها على اجهزتكم للمساهمة في هذه العملية .


      وفقا لما جاء ، ستكون الأجهزة التي لا تدعم GPS ، او التي تدعمها ولكن بجودة سيئة ، قادرة على تحديد مكانها على الخريطة الجغرافية ، وهذا بمساعدة هذه الخدمة الجديدة التي تعمل عليها .


      كل شخص مهتم بهذه الخدمة و مهتم بالمساهمة في نشرها يحتاج إلى تحميل تطبيق اسمه ” MozStumbler ” على جهاز الـ Android الخاص بك ، وبهذه الطريقة فهو سيقوم بتحميل البيانات أثناء تجواله .


      ليس هناك أي حديث عن أجهزة iOS في هذا الموضوع ، فقط كان الحديث على أندرويد حاليا ، ولا ننسى أنها في بداياتها ، لانعلم إلى أين تتجه ، ولكن باعتقادي على أية حال ، أغلب أجهزة Apple تحوي على GPS وهو قوي أيضا ، ولكن ربما يتم طلب المساعدة في جمع البيانات عن طريق برامج مثله مثل أندرويد ، ولكن هذا هو ما لم يتم التحدث عنه ” كما أخبرتكم ” .


      ولكن بكل الأحوال سنوافيكم بأي جديد حول الموضوع.







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق