• Ads

      الجمعة، 1 نوفمبر 2013

      حسنا : هل انخفض حقا عدد المراهقين على الفيسبوك ؟

      انخفاص أسهم فيسبوك بعد ورود أنباء عن انخفاض عدد المستخدمين المراهقين ، و المدير المالي ينفي


      يبدو أعزائي متابعي تك عربي أن سيطرة الفسبوك على عقول وقلوب الفئة الأصغر سنا من المستخدمين ” المراهقين ” تتراجع مع مرور الوقت ، إنها في تأخر ملحوظ .


      لقد اعترف الفيسبوك أخيرا بما كان يتوقعه الناس منذ مدة ، والذي نفاه المدير التنفيذي مارك ” Mark Zuckerberg ” .


      ” الفيسبوك يفقد روعته في عيون المراهقين “


      خلال نشرة أرباح اليوم في مؤتمر صحفي كانت البداية من أخبار عن السيطرة الجيدة والنمو الكبير في إيرادات الإعلانات للجوال ، ولكن كان هناك تقديم لمؤشر كئيب حول جمهور موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” من فئة سن المراهقة ، في إشارة إلى انخفاض المستخدمين من هذه الفئة .


      ولكن قال مدير الشؤون المالية في شركة فيسبوك ، السيد David Ebersman ، ” إننا لم نرى انخفاضا في عدد المستخدمين بشكل يومي ، وتحديدا بين المراهقين الأصغر سنا ” .


      و أضاف ، ” إن الاستخدام الكلي من قبل المراهقين هو مستقر وعلى حاله في هذا الربع من العام 2013 ” ،على الرغم من أنه لم يحدد كيفية قياس ذلك .


      إن ادعاء David Ebersman حول هذا الاستنتاج ” له دلالات مثيرة للتساؤل ” ، لكنه قال أن الشركة تريد تبادل البيانات حول سن المراهقة لأنه قد ورد إلى الفيسبوك في الفترة الأخيرة الكثير من الأسئلة حول الديموغرافية ” التعداد ” للشباب الموجودين عليه .


      إن الفيسبوك ربما يشعر بالحرقة من مواقع التواصل الإجتماعي البديلة التي تظهر مثل Tumblr ، و Snapchat التي تحرف هذا التعداد من المراهقين الشباب إليها .


      ولكن هناك بصيص قوي من الأمل لدى الفيسوك ، إذ قال David Ebersman ، ” نحن لانزال على مقربة من التوغل الكامل بين كل مراهقي الولايات المتحدة ” ، وهذه جملة إن دلت على شيء ، فهي تدل على الثقة ، بالتأكيد لأن فيسبوك موقع ناجح دون أدنى شك .


      ولكن ثمة نقطة هامة ، على الرغم من انخفاض احتضان الفيسبوك للمراهقين ، ولكن إينستاجرام لا يجد صعوبة أبدا في اجتذاب الجماهير من فئة المراهقين الأصغر سنا ، بل ارتفع خمسة بالمئة هذا العام 2013 .


      حيث تمت مشاركة التطبيق بأكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهريا ، و هو رقم كبير ويدل على نمو متسارع لنسبة تقارب الـ 50 % في الأشهر الـ 7 الماضية .


      ولكن المستثمرون على مايبدو غير متفائلين ، إذ انخفضت أسهم الفيسبوك بشكل ملحوظ بعد ساعات من تداول ورود أخبار عن انخفاض بيانات المستخدمين الذين هم في سن المراهقة .







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق