• Ads

      الاثنين، 25 نوفمبر 2013

      إلمانيا تحظر استخدام ايفون !

      666223 da-code-skin-for-iphone-5-germany-flags-series_askizk1366872431033 Germany-iphone-5-case iphone_germany iphone-4s-sticker-skins-germany_flag

      ألمانيا تحظر استخدام الهاتف الشهير ايفون ، تابعوا معنا


      لقد كشف موظف سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية ” ادوارد سنودن ” بأن هذه الوكالة تقوم بالتجسس على هواتف قادة 35 دولة ، مما دعا ألمانيا إلى حظر استخدام الهواتف الذكية من نوع ايفون .


      ثم اتضح بعد ذلك أن هذه الوكالة بالفعل كانت تتجسس هلى هاتف المستشارة الألمانية ” أنجيلا ميركل ” منذ عام 2002 ، وهذا ماتسبب بإشعال نار من الغضب والاستياء من قبل البرلمان الألماني .


      هذا الغضب و الاستياء تمت ترجمته بإصدار قانون قرره ممثلو الحزبين الرئيسين في البرلمان الألماني يمنع بموجبه النواب وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الهواتف الغيرمحمية من التجسس ، أي المفتوحة ، أو ببساطة ، الغير مزودة ببرامج تشفير الاتصالات و الرسائل النصية .


      da-code-skin-for-iphone-5-germany-flags-series_askizk1366872431033


      واتضح لاحقا أن هذا البرنامج ” الخاص بالتشفير ” لايعمل على هواتف ايفون المنتجة من قبل شركة أبل ! ، وبالتالي لايمكن لنواب البرلمان و كبار المسؤولين استخدام هذا الهاتف .


      هذا ماتم الحديث عنه ، ولكن في الواقع هناك اعتقاد سائد للصحفيون بأن السبب الأساسي لعدم استخدام ايفون ليس لأنه غير متوافق مع برنامج التشفير ، إنما لأن شركة أبل لديها اتفاق سري مع وكالة الأمن القومي الأمريكية ، هذا الاتفاق يسمح لهم بإرسال البيانات الخاصة بحيث يتجاوز كل برامج التشفير .


      ولكن على أية حال يبقى هذا مجرد فرضية ، لأن الرواية الرسمية الألمانية تقول بأنه لحماية الهواتف المحمولة يمكن استخدام برامج تشفير معتمدة من قبل المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات ، ولكن في الوقت الحالي لا وجود لأي برنامج يعمل مع هواتف ايفون ، مما دعا الحكومة في ألمانيا إلى منع استخدام هذا الهاتف المشهور والمعروف جدا ! .


      المصدر






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق