• Ads

      الجمعة، 29 نوفمبر 2013

      “بلاك بيري” تتجاوز “سامسونج” لكن في أية أسواق ؟

      من المعلوم أن هواتف ” بلاك بيري ” أو “BlackBerry” الشهيرة لعبت دوراً هاماً في قطاع الهواتف الذكية لكنها مع ظهور هواتف أخرى و خصوصاً “iPhone” فشلت في الحفاظ على تقدمها هذا , بل أكثر من ذلك تكافح حالياً للبقاء على قيد الحياة .


      لكن مهلاً هناك سوقاً وحيدة تتجاوز فيها مبيعات هذه الهواتف حتى مبيعات متصدرة السوق “سامسونج” لكن أين ؟


      وفقاً لشركة أبحاث السوق “World Wide Worx” فإن هواتف “بلاك بيري” شكلت مكاسب مهمة العام الماضي في سوق جنوب أفريقيا متجاوزة “سامسونج” .


      حسب التقرير الجديد و الذي يدعى “Mobility 2014″ فإن مبيعات الشركة الكندية هذا العام قفزت بمقدار 5 % عن العام الماضي ببلوغها النسبة 23 % فيما لم يحصل العملاق الكوري على أكثر من 19 % , في العام الماضي كانت نسبة الشركتين متساوية ألا و هي 18 % .


      النمو الملحوظ لمبيعات “سامسونج” في كافة أنحاء العالم على ما يبدو لم ينعكس على أسواق جنوب أفريقيا فلم تستطع السيطرة عليها مثل باقي الأسواق .


      أخيراً بنت “World Wide Worx” تقريرها الأخير هذا من خلال المسح الذي قامت به في هذه الدولة الأفريقية و الذي تضمن أكثر من 1200 شخص من مستخدمي الهواتف الذكية .


      على مايبدو أن “سامسونج” ليست متفوقة دائماً , لكن هل تستفيد شركة “RIM” المصنعة لهواتف “بلاك بيري” من هذا لتعكسه على بقية الأسواق ؟


      شاركونا بآرائكم على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي .






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق