• Ads

      الجمعة، 1 نوفمبر 2013

      ترتيب وتسلسل منصات التشغيل :: الأندرويد هو الأول ::

      حصة بلاك بيري 1.5 % و الأندرويد 81 % في السوق العالمي


      أعزائي متابعي تك عربي ، لدينا بعض الأرقام الجديدة لشحنات الهواتف الذكية التي تحمل منصات تشغيل مختلفة ، وليس من المستغرب كالعادة أن تكون شركة سامسونج بمنصة الأندرويد التي تعمل بشكل رائع وتنتشر بشكل جيد جدا هي صاحبة الحصة الأكبر .


      نعم ، إن سامسونج حصلت على 81 % من حصة السوق العالمي بمنصة تشغيلها التي باتت الأكثر شعبية في العالم ، بينما منصة بلاك بيري التي تتبع شركتها سياسة الخصخصة فيها ، أي لاتعمل منصة بلاك بيري إلا على هواتف الشركة ، مما أدى إلى فرق شاسع بالأرقام ، حيث حصة بلاك بيري في السوق كانت 1.5 % فقط .


      وفقا لـ ABI للأبحاث ، فإن 438 مليون جهاز أندرويد ، و 244 مليون هاتف ذكي تم شحنهم فقط في الربع الثالث من العام الحالي 2013 .


      إن سامسونج شاركت في السوق بنمو تم تقديره بـ 35 % ، بينما شركة أبل فقد بقيت بنفس مستواها بـ 14 % .


      إن العدد الذي شاركت به منصات بلاك بيري كان هزيلا جدا بالمقارنة مع باقي المنصات ، حيث كانت النسبة فقط 1.5 % من الشحنات في جميع أنحاء العالم كما أخبرتكم ، وحسب ماقيل أنها في حالة غيبوبة .


      أما بالنسبة لهواتف منصة ويندوز فون فقد حققت نمو لطيف جدا هذا العام حسب المعدل السنوي ، حيث كانت النسبة هذا العام 165 % كنمو ، وكانت النهاية عند نسبة 4 % من الشحنات العالمية للهواتف التي تعمل بهذه المنصة ، وأصبحت بذلك الرقم 3 في الترتيب العالمي للمنصات .


      على أية حال في النهاية يمكننا القول أنه لاتزال منصة أندرويد هي الملكة من شركة سامسونج بشحنات تفوق الـ 80.6 % من السوق .


      يقول ABI للأبحاث أيضا ، أن أبل شحنت خلال ربع العطلة 53 مليون جهاز أيفون ، وهناك توقعات أن شركة أبل تبحث حول موضوع يخص انخفاض كبير في شحناتها للسوق في الربع الرابع من العام 2013 ، سيتعين علينا أن نرى ماالذي سيحدث حينها.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق