• Ads

      الاثنين، 30 ديسمبر 2013

      ذواكر SD ليست آمنة كما تظن

      قدم المخترق الشهير “بوني هوانج ” بعض الأمور الإيجابية و كذلك السلبية عن ذواكر “SD Cards ” في مؤتمر “Chaos Compute Club Congress ” .


      الجوانب الإيجابية في هذه الذواكر حسب “هوانج” بأنها تحتوي على متحكم صغري قوي و يدوي لكن الأمور السلبية هي أنها ليست آمنة على الإطلاق , فمن أجل إنقاص كلفة تصنيعها و زيادة سعتها يقوم المهندسون بمحاربة الفوضى الداخلية فيها التي ببطء تقوم بدفع البيانات بداخلها مما يؤدي الى العطب.


      سامسونغ تبدأ بتصنيع كروت ذاكرة سريعة


      يقول بوني :


      ” هذه الذواكر رخيصة جداً , قد يبدو هذا رائعاً لكن في الحقيقة جميعها معرضة للعطب بدون استثناء , فالوهم المستمر و المتعلق بالتخزين الموثوق هو مجرد خدع من خلال التصحيح المعقد للأخطاء و كذلك إدارة الأقسام التالفة . فكلما كبرت السعة و رخصت الأسعار تصبح غير موثوقة أبداً ” .


      من أجل التغلب على هذه الأخطاء يجب معرفة أن ذواكر “SD” مصممة لتأكيد الاحتفاظ بمستوى معين من البيانات فغالباً ما تقوم الشركات بتعديل البرمجية التي تعمل عليها لتبدو بسعة أكبر لكن في الحقيقة هي ليست كذلك , كما أن الأمر السيئ الآخر فيها هو أن الشركات لا تقوم بتأمين ترقيات هذه البرمجية بالشكل المطلوب فعندما تقوم بمسح جميع محتويات ذاكرتك تقوم هذه الأخيرة قبل ذلك بأخذ صورة عنها و تضعها في مكان مخفي .


      لكن هذه الذواكر حسب “هوانج” بالإمكان إعادة برمجتها لتصبح متحكمات صغرية مفتوحة المصدر من نوع “Arduino-esque ” و كذلك أنظمة ذاكرية .







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق