• Ads

      السبت، 1 فبراير 2014

      شكوك كبيرة حول نجاح أجهزة أيباد كبيرة الحجم

      شكوك كبيرة حول نجاح أجهزة أيباد كبيرة الحجم



      انتشرت مؤخراً عدة تقارير و شائعات تزعم نية شركة “أبل ” انتاج حاسب لوحي كبير الحجم قد يكون 12.9 إنش و قد يدعى “iPad Pro ” , هذا الأخير قد ينافس الجهاز الجديد لـ “سامسونج ” ألا و هو “Galaxy NotePro 12.2 ” و الذي أطلق في بداية الشهر الماضي في المعرض “CES” .


      لكن و حسب شركة أبحاث السوق “IHS ” نجاح هذا الحجم مشكوك فيه على الأقل في هذه الفترة .


      تقول “رودا ألكسندر” و هي مديرة أبحاث الحواسب اللوحية و الشاشات في الشركة المذكورة :


      ” بعض المصنعين في الأشهر القليلة الماضية استقبلوا عينات لشاشات حواسب لوحية أكبر حجماً من المحتمل أنها تعود لـ أيباد , حصلنا على تقارير لعدة أحجام من بينها 12.85 إنش , لم نرى أية شحنات كبيرة حتى الآن علينا انتظار بعض الوقت لنرى إن كانت أبل جادة في ذلك أم لا ” .


      لكن السؤال المطروح هنا , هل هذه الأحجام قابلة للنجاح ؟


      من المعلوم أن جميع أجيال “أيباد” ما عدا الجيل الأصغر “أيباد ميني” هي بحجم 9.7 إنش , تتابع “ألكسندر” بالقول :


      ” عندما انتشرت الشائعات الأولى لـ أيباد كبير الحجم قيل حينها أن الشركة ستستهدف منه القطاع التعليمي , أعتقد أن هذا يدل على نقص في الإدراك المتعلق بوضع السوق فهذه الحواسيب و مع الوقت تتطلب التأهيل , معظم السوق التعليمية تستخدم حتى الآن أيباد 2 ” .


      لكن قد تخطط “أبل” استهداف هذا الحجم لقطاع الأعمال بجعله هجيناً ما بين حاسب لوحي و محمول لكن ما الغاية من ذلك ؟ فاستخدام هذا ليس واضحاً حتى الآن , لكن و من المعلوم أن “مايكروسوفت ” كانت قد أكدت في الماضي أنها تعمل على جلب تطبيقات “أوفيس” إلى منصة “أيباد” , هنا تصبح هذه الفرضية واقعية أكثر .


      ما رأيك أنت ؟ شاركنا بآرائك على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي .






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق