• Ads

      الخميس، 27 فبراير 2014

      كاميرات هواتف بنظام عدسة مزدوجة Corephotonics :: ماتبحث عنه ::

      5262c4ba-53d6-4ff4-a94e-5b7214f300c6 Corephotonics-1.JPG Corephotonics-2.JPG phpenwpeb cadb8aab-53d9-4dc4-b0ee-3ffc76842f5a DSC_1437 DSC_1427 htc_m8_dual_camera_lenses-630x419

      كاميرا واحدة ، عدستان منفصلتان ، هذا هو اللغز الذي أثارته صورة مسربة عن هاتف ذكي جديد ، HTC M8 المقبل .


      لقد أشيع عن هذا الهاتف أنه سيحوي الكثير من المزايا الجديدة المتعلقة بالتصوير ، حيث تعطي الشركة اهتماما كبيرا لكاميرا هذا الهاتف ، و تذهب إلى ماهو أبعد من مجرد التصوير ثلاثي الأبعاد 3D .


      ولكن قد نتساءل ، ماذا يمكن أن تكون تلك الميزات ؟


      للإجابة ، سنبدأ بما يسمى ” Corephotonics ” ، وهو مفهوم بما معناه نظام استخدام عدسة مزدوجة في تصميم كاميرا الهاف الذكي ، وقال ممثلون من الشركة ، أنهم ليسوا وحدهم من يسعى وراء هذه الكاميرا ، فهناك منافسة بهذا الخصوص ، ولكن الشركة حريصة الآن على تقديم كاميرا تعنى بجودة الصورة ، أكثر من أي وقت مضى ، وستضعها داخل الهواتف الذكية الخاصة بها مستقبلا .


      الحيلة الكبرى التي ستقوم بها الشركة هي استخدام نظام Corephotonics ” استخدام اثنين من العدسات بأبعاد مختلفة ” ، إحداهما ذات زاوية رؤية واسعة ، بينما الأخرى تأتي بزووم ” قدرة تكبير ” 3 x ، هذا يعني أنك قادر على التبديل بين العدسات لتضخيم الأجسام الأكثر بعدا دون الحاجة إلى اللجوء إلى زووم رقمي ” digital zoom ” .


      ستلاحظون في الصور أعلاه الموجودة في الألبوم ، اختبار يستهدف إجراء مقارنة بين نظام العدسة المزدوجة جنبا إلى جنب مع كاميرا هاتف ذكي عادية كلاسيكية ” الاختبار لبطاقة موضوعة على بعد يقارب 1 قدم ” ، والنتيجة كانت صورة واضحة بدقة 13 ميغا بيكسل أنتجها نظام Corephotonics ” العدسة المزدوجة ” بغض النظر عما إذا كان التقريب 1 X أو 3 X .


      وعلى النقيض من ذلك ، كاميرات نوكيا ” PureView ” التي تعتمد على زووم رقمي ” digital zoom ” ، تلتقط صور بتقريب 3 X ، كانت دقة الصور أكثر انخفاضا بحيث وصلت إلى 5 ميغا بيكسل .


      Corephotonics-1.JPG


      عداكم عن أن نظام Corephotonics يتيح لكم تصوير الفيديو بتقريب و تبعيد أكثر سلاسة عند تسجيل مقاطع ، وذلك باستخدام خليط بين التقريب الرقمي و بين التبديل بين العدسات .


      الفائدة الثانية من استخدام اثنتين من العدسات المتوازية ، كل منها مع المستشعر الخاص بها ، هو تحسين أداة الإضاءة المنخفضة ، حيث أن برنامج Corephotonics يعمل بتقنية ” real-time ” ، حيث يطابق كل بيكسل من إحدى العدسات ، مع البيكسل المقابل من العدسة الثانية ن ويقوم بإجراء تحليل للكشف عن المشهد و أي منها هو المرجح ليكون أقرب إلى الواقع ، أي باختصار يقوم بإجراء دراسة للمشاهد والنقاط الموجودة في الصورة و يقوم بمطابقتها ليعطيكم في النهاية أكثر الصور دقة ، وأقربها إلى الواقع ، وبالمحصلة صور أكثر نقاوة و إضاءة و وضوح .


      الميزة الثالثة و الأخيرة هي منحك تحليل عميق للمشاهد المصورة ، بحيث يمكنك السيطرة بشكل إضافي على الصورة ، واقعية أكبر ، السيطرة على خلفية الصورة بجعلها غير واضحة ” تغبيش الخلفية ” كما في المسلسلات أو الأفلام ، وغيرها من الخصائص التي تجعل من الصورة سهلة جدا في حال رغبت في التحكم بها .







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق