أطلقت قوقل في نهاية أكتوبر الماضي وحدة إعلانية ضخمة جديدة لتختبرها تظهر فوق نتائج البحث في موقعها، واليوم قررت التخلي عنها على الرغم من تجربتها مع ثلاثين علامة تجارية كبرى حول العالم.
وكانت الوحدة الإعلانية كبيرة كفاية للفت الأنظار بشكل واضح إليها، وكانت تبدو صراحة أنها إعلان مدفوع بعيدة ومختلفة عن نتائج البحث التقليدية، وهذا ما أثار الإنتقادات الكبيرة حولها، لذا قررت قوقل التوقف عن التجربة كما جاء على لسان مدير البحث في قوقل Amit Singhal.
ولم يوضح Singhal أية تفاصيل عن التجربة سواء نجحت أم فشلت علماً أنها كانت تظهر للمستخدمين من الولايات المتحدة فقط لذا على الأرجح لم تظهر لك هذه الوحدة الإعلانية من قبل.
قد يكون خبر سيء للمعلنين لأنهم خسروا وحدة إعلانية ملفتة للنظر، لكنه بالتأكيد خبر طيب للمستخدمين فلا ينقص صفحة نتائج البحث مزيد من الإعلانات النصية ولا الصورية الضخمة بهذا الحجم.
في هذا العرض التقديمي نماذج لإعلانات شركات تعاقدت مع قوقل في التجربة.
هذه التدوينة قوقل توقف تجربة الوحدة الإعلانية الضخمة في صفحة نتائج البحث ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق