• Ads

      الثلاثاء، 29 أبريل 2014

      ابل تحصل على براءة لشاشة مثبتة على الرأس

      منذ مدة ونحن نسمع أن ابل الشركة العريقة تعمل على انتاج أجهزة حقيقة افتراضية خاصة بها Virtual Reality والآن يصبح ربما هذا الأمر حقيقة حيث حصلت على براءة جديدة لشاشة مثبتة على رأس المستخدم.


      البراءة الجديدة تظهر جهازاً شبيهاً بـ Oculus Rift من حيث الشكل لكنها تختلف بكونها خاصة بأجهزة للمستهلك العادي كهواتف ايفون الذكية وحواسب ايباد اللوحية.


      الشاشة وفق البراءة مصممة لأن تكون متصلة بشكل سلكي وكذلك لاسلكي بواسطة شبكات الواي فاي وقادرة للوصل كذلك مع Apple TV حيث أنها قادرة على عرض فيديو عادي وكذلك ثلاثي الأبعاد 3D ومناسبة للاستخدام عندما يكون الشخص خارج المنزل. تصف البراءة:


      “هناك حاجة ماسة لأنظمة عرض شخصية التي تسمح للستخدمين مشاهدة الوسائط التي تزودها الأجهزة الالكترونية، هكذا أجهزة تقدم ميزتان الخصوصية والحجب”.


      براءة جديدة لـ ابل شاشة عرض مثبتة على الرأس

      براءة جديدة لـ ابل شاشة عرض مثبتة على الرأس



      البراءة هذه تترك خلفها مجالاً واسعاً لإمكانيات التصميم مثل واجهة أمامية مبسطة أو منحنية بزوايا مخصصة ومصنعة من مواد مختلفة كالزجاج، البلاستيك، معدن، مواد مرنة، إلخ.. كن الشركة العريقة لم تحدد دقة الشاشة بل حددت فقط شكلها فالمسافة ما بين عيني المستخدم والكونات التي تظهر العرض فيها مناسبة كما لو كان المستخدم يشاهد فيلم على بعد 5 أمتار من شاشة كبيرة.


      وصف البراءة الجديدة لـ ابل

      وصف البراءة الجديدة لـ ابل



      الأمر الذي يبدو ناقصاً أو لم يذكر في هذه البراءة هو تقنية الحساسات التي ستتعرف على حركة الرأس وموضعه كما لم يتم ذكر أي شيء عن الحساسات الجيروسكوبية كما هو موجود في Oculus Rift التي قامت فيسبوك بشرائها مؤخراً






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق