• Ads

      الأربعاء، 28 مايو 2014

      انتل تطلق الروبوت Jimmy مخصص حسب المستخدم بالطباعة ثلاثية الأبعاد

      قدم المدير التنفيذي لشركة انتل Intel براين كرزانيتش مشروعاً جديداً باسم Jimmy وذلك خلال المؤتمر Code Conference، هذا المشروع عبارة روبوت مصنع بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Print قادر على المشي، التحدث، تحريك ذراعيه، أو حتى إصدار صوت كالطيور كنظرة مستقبلية للشركة في مجال الروبوتات.


      المشروع سيبدأ مع نهاية العام الحالي حيث ستطلق الشركة العريقة أدوات مفتوحة المصدر لروبوت صممت قطعه بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد سيباع للمستهلك العادي بسعر 1600 دولار لكن يتوفر إصدار آخر مخصص للأبحاث بسعر 16000 دولار حيث أن الأول سيعمل بشريحة من نوع Intel Edison فيما الثاني سيعمل بشريحة من نوع Intel Core i5.


      أجزاء الروبوت Jimmy

      أجزاء الروبوت Jimmy



      التصميم العتادي سيكون متاحاً للجميع على شبكة الانترنت من أجل بناء الأجزاء الأساسية بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد كما أن الأدوات تحتوي على القطع التي لا تصمم بواسطة هذه الطباعة مثل البطارية، المحرك، الأسلاك، إلخ.


      فكرة رائعة جداً أن تقوم بنفسك بتصميم روبوت خاص بك بمبلغ يزيد عن سعر نظارة جوجل الذكية Google Glass بمقدار 100 دولار لكن هذا هو الهدف الرئيسي لشركة انتل ألا وهو إطلاق الروبوت Jimmy إلى أكبر قدر ممكن من الزبائن.


      وبما أن الربوت Jimmy هذا مفتوح المصدر فبإمكان المستخدم تحميل مايريد لتخصيص رجله الآلي كما يعطي فرصة للمطورين لبناء تطبيقات عليه لنفس الغاية ألا وهي القدرة على تخصيص الروبوت من أجل إنجاز وظائف عديدة مثل جلب كوب من الماء للمستخدم، الغناء، الترجمة,,,.


      يمكنك متابعة أيضاًً:


      روبوت صغير يدخل عالم الطابعات من أسوع أبوابه.


      أول مكبر صوت بالطباعة ثلاثية الأبعاد.


      تكلفة نظارة جوجل بـ 80 دولار فقط وتباع بـ1500.







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق