• Ads

      السبت، 28 يونيو 2014

      تعرف على جميع ماكشفت عنه جوجل في Google I/O

      جوجل ككل عام كشفت عن عدة أمور في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O، الشركة العريقة كانت قد بدأت مؤتمرها هذا كالسنوات السابقة بالتكلم عن نمو نظامها الشهير اندرويد حيث أعلن كبير مساعدي المدير التنفيذي في جوجل سوندار بيشاي أن هذا النظام يملك حالياً مليار مستخدم فعال شهرياً.


      إليكم أبرز ماتم الكشف عنه في Google I/O 2014


      Android One


      جوجل كشفت عن برنامج باسم Android One لتزويد إرشادات لتجربة موحدة للنظام اندرويد إلى هؤلاء اللذين يقومون بانتاج هواتف ذكية للأسواق الناشئة وهذا يسمح للشركة معرفة المتطلبات الدنيا للعتاد الصلب المستخدم فيها.


      الأجهزة الأولى التي ستعمل بهذا البرنامج من المتوقع أن تطلق في الأسواق بسعر أقل من 100 دولار.


      Android L Developer Preview


      Android L

      Android L Developer Preview



      جوجل أطلقت إصدار جديد من نظام التشغيل اندرويد بهذا الاسم حيث قامت الشركة بإطلاق تسمية التصميم المادي Material Design على واجهة المستخدم التي تتيح للمطورين أدوات أكثر دقة من أجل بناء تصاميم مخصصة، تغييرات على الألوان، إضافة صور متحركة بعدد إطارات 60 في الثانية.


      يمتاز Android L بعدة ميزات جديدة كنا قد غطيناها سابقاً بمقال مثل إشعارات شاشة القفل، المترجم ART، مشروع Project Volta للحفاظ أكثر على البطارية، مكتبات جديدة لدعم Bluetooth 4.1، الصوت عبر USB، .. إلخ.


      تقديم Android Wear منصة المنتجات الذكية القابلة للارتداء


      Android Wear

      Android Wear



      جوجل في المؤتمر المذكور قامت بشرح الحزمة البرمجية SDK لمنصة المنتجات الذكية القابلة للارتداء Android Wear فواجهة المستخدم التي تعمل باللمس تسمح للمستخدم السحب عبر بطاقات Google Now والتطبيقات المدعومة من الهواتف الذكية حيث بإمكان هؤلاء استخدام الأمر Ok Google لإنشاء ملاحظات، رسائل تذكير، تنبيهات، إجراء اتصالات.


      التصميم المادي Material Design تم تقديمه أيضاً في هذه المنصة.


      مثلاً عند تثبيت المستخدم أي تطبيق من المتجر جوجل بلاي على الهاتف الذكي بشكل آلي تثبت النسخة القابلة للارتداء منه في الساعة الذكية المرتبطة مع هذا الهاتف. بعض الشركات قامت بإطلاق منتجات تعمل بـ Android Wear في Google I/O مثل الساعات الذكية G Watch، Moto 360، و Samsung Gear Live.


      Android Auto


      Android Auto

      Android Auto



      منصة جديدة أيضاً تعمل بشكل كامل بواسطة الأوامر الصوتية من أجل مساعدة المطورين في إيجاد حل آمن لاستخدام الأجهزة المرتبطة مع السيارة عند القيادة. عن طريق ربط الهاتف الذكي مع السيارة فإن واجهة Android Auto ستظهر على الشاشة في هذه السيارة من أجل السماح باستخدام المنصة بواسطة الأوامر الصوتية.


      جوجل في Google I/O قامت بالإعلان عن الحزمة البرمجية لهذه المنصة الخاصة بالسيارات من أجل دعم بث الراديو، وخدمات المراسلة حيث ستطلق بشكل رسمي مع نهاية العام الحالي مع عدة شركاء مصنعين للسيارات.


      Android TV


      Android TV

      Android TV



      جوجل قامت بدمج جميع أنظمة التسلية في نظام واحد ألا وهو Android TV أو تلفاز اندرويد، هذه المنصة الجديدة ستسمح للمستخدمين مشاهدة التلفاز بشكل حي أو نقل المحتوى مع إضافة ميزات البحث عليه مثل بث محتوى شبكة يوتيوب. بإمكان المستخدم التحكم عن بعد بهذه الأداة بواسطة هاتفه الذكي العامل بالنظام اندرويد.


      Android TV إلى جانب ذلك سيسمح للمستخدم الاستمتاع بلعب ألعاب جوجل بلاي على شاشة كبيرة حيث بإمكان المستخدمين نقل المحتوى من الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي إلى هذه الشاشة الكبيرة.


      تحديث لـ Chromecast


      لم تعد هناك أي حاجة لأن يكون المستخدم على نفس شبكة الواي فاي لبث المحتوى لـ Chromecast، بإمكان المستخدمين البحث عن أجهزة قريبة والاتصال عبر السحابة.


      جلب تطبيقات اندرويد إلى حواسب Chromebook


      أصبح هذا الجهاز مزود بإمكانية الفتح عندما يكون قريباً من الهاتف الذكي كما أصبح اندرويد قادراً على إرسال الإشعارات مباشرة إلى حاسب الكروم بوك من أجل الاستمتاع بتجربة مستمرة كما أصبحت بعض تطبيقات اندرويد متاحة في هذا الحاسب المحمول الذي يعمل بالنظام Chrome OS مثل Evernote، Vine، Flipboard.


      Android For Work


      أعلنت جوجل عن هذا المفهوم من أجل ربط عمل الشخص وحياته الشخصية بجهاز واحد مثلاً مستندات مايكروسوفت أوفيس يمكنها أن تحرر بواسطة Google Docs.


      Google Cloud


      Google Cloud


      في Google I/O أعلنت جوجل عن تحسينات على محرك التخرين السحابي الذي تملكه ولمحت إلى تشغيل عدة تطبيقات باستخدام هذه البنية التحتية مثل Snapchat، Secret،.. مع هذه المنصة يمكن للمطورين التعامل بشكل مباشر مع التطبيقات العاملة على مئات المخدمات وإعداد تنبيهات للعديد من الأحداث من أجل مراقبة الأداء.


      هذه الأدوات تتضمن Cloud Save للتخزين في السحابة، Cloud Monitoring للمراقبة، Cloud Trace للتتبع، و Cloud Debugger للتعامل مع التطبيقات.


      Google Fit


      إلى جانب ذلك أعلنت جوجل المنصة Google Fit وهي منصة مفتوحة تضم مكتبات من عدة أنظمة تشغيل للتعامل مع تطبيقات وأجهزة متخصصة لتتبع اللياقة. وبشكل مشابه لـHealthKit الذي كشفت عنه ابل في iOS 8 فإن هذه المنصة الجديدة ستسمح بتجميع بيانات اللياقة في مكان واحد بالشراكة مع شركات أخرى مثل Nike، Adidas، و Withings.


      يمكنك متابعة أيضاً:


      Android Auto منصة مخصصة للسيارات لمنافسة CarPlay.


      سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية الأولى بـAndroid Wear.


      Android L جميع الميزات الجديدة.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق