• Ads

      الاثنين، 2 يونيو 2014

      ابل تكشف رسمياً عن iOS 8 مع العديد من الميزات الجديدة

      ابل وفي النسخة الحالية من مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين WWDC 2014 كشفت وبشكل رسمي عن منصتها الجديدة المشغلة لهواتف ايفون الذكية وحواسب ايباد اللوحية ألا وهي iOS 8 التي تتضمن العديد من الإضافات والميزات الجديدة.


      النظام الجديد هذا ميزة HealthKit التي من المفترض أن تتكامل مع ميزة تتبع اللياقة البدنية التي ستزود على الأرجح بالساعة الذكية المزعومة iWatch التي سيتم الكشف عنها لاحقاً هذا العام وكذلك مركز إشعارات تفاعلي يسمح للمستخدم الوصول بسهولة إلى الرسائل وكذلك الوصول مباشرة إلى الإشعارات مثل الإعجاب Like على فيسبوك مباشرة من هذا المركز.


      iOS 8 تضمن أيضاً على تحسينات عديدة كالقدرة على سحب مسودات البريد الإلكتروني بدون حذفها، كما تضمن ميزة جديدة سميت باسم Quicktype والتي تدعم اقتراحات للكلمات المتوقع كتابتها من قبل المستخدم وكذلك الميزة التي تمت إضافتها للرسائل ألا وهي مشاركة الموضع إلى جانب ميزة tab-to-talk التي تسمح للمستخدم النقر على الشاشة من أجل تشغيل المايكروفون والتكلم ضمن المحادثة.


      كما أضافت ابل ميزة الصور Photos التي تقوم وبشكل آلي برفع أي صورة تم التقاطها إلى السحابة iCloud كما تسمح بالبحث ضمن الصور اعتماداً على الموضع، تاريخ التقاطها، …


      كما قامت الشركة العريقة بإضافة الكثير إلى التقنية الصوتية Siri بمجرد وصل الهاتف إلى السيارة وذكر جملة “Hey Siri” يتم الانتقال إلى وضع السيارة والعمل من خلالها بدون أن يقوم المستخدم بلمس الهاتف إلى جانب التغييرات التي طرأت على تطبيق المتجر الذي أصبح فيه البحث عن تطبيقات أسهل بكثير.


      ابل سمحت في المتجر الجديد للمطورين من جعل رزم لتطبيقاتهم وبيعها مع حسومات للمستخدمين وربط كل تطبيق بمقطع فيديو يشرح كيفية استخدامه.


      ميزة أخرى جديدة أيضاً هي إمكانية إنشاء تطبيقات مصغرة لمركز الإشعارات فبشكل مختلف عن النظام اندرويد فهذه التطبيقات المصغرة لن تظهر على الشاشة الرئيسية بل ستظهر في مركز الإشعارات لكن الأهم في الأمر هي تقنية بصمة الإصبع Touch ID التي أصبح بإمكانها التعامل مع تطبيقات طرف ثالث أي من الممكن أن نجدها قريباً تستخدم في عمليات الدفع الإلكتروني.


      أما بخصوص HomeKit فهي منصة التطوير البرمجية التي ستساعد المطورين إنشاء تطبيقات للتحكم بالمنزل من خلال هواتف ايفون.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق