• Ads

      الخميس، 26 يونيو 2014

      iOS 8 يدعم متحكمات يدوية لكاميرا ايفون بواسطة تطبيقات طرف ثالث

      لاشك أن كاميرا هواتف ايفون من أشهر كاميرات الأجهزة الذكية حيث يستمتع المستخدمون بالتقاط صور رائعة لكن هناك بعض القيود مثل استخدام أنماط آلية فقط، هذا الأمر على الرغم من كونه جيداً لمعظم المستخدمين إلا أن البعض وخصوصاً هواة التصوير قد يرغب بإعدادات يدوية.


      بداية الشهر الحالي أقانت ابل مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2014 حيث كشفت فيه عن الإصدار الجديد iOS 8 الذي تضمن العديد من الميزات الجديدة مثل إعطاء المستخدم تحكماً يدوياً كاملاً بإعدادات كاميرا هواتف ايفون مثل التحكم بـ ISO، سرعة الغالق، التركيز، توازن اللون الأبيض، تعويض اللون، إلخ وذلك من خلال تطبيقات كاميرا مخصصة.


      وفقاُ لـ AnandTech فإن ابل قررت إعطاء المطورين فرصة لتطوير تطبيقات للإعدادات اليدوية في حيث التطبيق الأساسي للكاميرا في iOS 8 سيدعم فقط التحكم بتعويض الضوء.


      بالتأكيد إمكانيات تطبيقات الكاميرا في iOS 8 لن تدفع بالمستخدمين لاستبدال كاميرات DSLR الاحترافية لكن تصور إمكانيات هائلة في التصوير يتمتع بها هاتف صغير يحمل في الجيب.


      أخيراً iOS 8 حالياً أطلق بإصداره التجريبي Beta للمطورين ولن يطلق بشكل رسمي قبل الخريف المقبل بالتزامن مع إطلاق الهاتف المقبل iPhone 6 المفترض أن يكون بإصدارين بحجمين مختلفين الأول بـ 4.7 إنش والآخر بـ 5.5 إنش.


      يمكنك متابعة أيضاً:


      تعرف على قائمة الأجهزة التي سيتم ترقيتها إلى iOS 8.


      ابل تكشف عن الإصدار الجديد لنظامها المشغل للأجهزة الذكية iOS 8.


      ابل تقلد WhatsApp في بعض ميزات iOS 8.


      ميزات جديد في iOS 8 موجودة أصلاً في اندرويد.


      ميزة الجولات الافتراضية للمدن Flyover City Tour في iOS 8.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق