• Ads

      الاثنين، 2 يونيو 2014

      ابل تكشف عن Mac OS X 10.10 Yosemite بتصميم جديد يدمج هواتف ايفون

      قبل قليل وتحديداً في مؤتمر شركة ابل الخاص بالمطورين WWDC 2014 الذي يقام حالياً في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية كشفت الشركة العريقة عن نظامها الجديد والمشغل للحواسب الشخصية Mac OS X 10.10 الذي تمت تسميته بـ Yosemite بتصميم شبيه بالنظام iOS 7 المشغل للأجهزة الذكية.


      النسخة الخاصة بالمطورين من هذا النظام ستتوفر اعتباراً من اليوم بينما الإصدار المجاني الخاص بالمستخدم العادي فسيطلق اعتباراً من الخريف لكن يمكنه أي المستخدم التسجيل للوصول إلى الإصدار التجريبي بعد أسابيع قليلة.


      مع Yosemite أضافت ابل طبقات شفافة لكل من أداة البحث Finder وكذلك لشريط التطبيقات Dock وكذلك نمط اللون الأسود للقوائم. كما وبشكل شبيه بالنظام iOS أصبح Mac OS X 10.10 يحتوي على مركز للإشعارات Notification Center حيث أصبح بإمكان المطورين تزويد تطبيقات مصغرة لهذا المركز كجزء من تطبيقات النظام Mac.


      WWDC 2014

      WWDC 2014



      كما تتيح ميزة Continuity التبديل مابين أجهزة الـ Mac والأجهزة العاملة بالنظام iOS بشكل آلي كما أصبح الحاسب العامل بـ Mac OS X 10.10 قادر على إرسال وإستقبال المكالمات والرسائل النصية من خلال هاتف ايفون المرتبط معه حيث سيظهر اسم المتصل على شاشة الحاسب، يمكن للمستخدم حتى قبول أو رفض المكالمة من خلال الحاسب والتكلم من خلال المايكروفون.


      أما بالنسبة للبحث Spotlight فأصبح يظهر في منتصف الشاشة بدلاً من شريط القوائم.


      ابل في المؤتمر نفسه أعلنت عن تخزين سحابي جديد باسم iCloud Drive من أجل مشاركة الملفات ما بين الأجهزة المختلفة بما فيها تلك العاملة بالنظام ويندوز وهذا مايجعل هذه الميزة في منافسة قوية مع خدمات أخرى كـ Dropbox.


      iCloud Drive

      iCloud Drive



      Mac OS X 10.10 Yosemite تضمن كذلك العديد من التحسينات مثل تعديلات على تطبيق البريد الإلكتروني الذي طالما كثر الحديث عنه كما أصبحت خدمة Mail Drop تسمح للمستخدم إرسال ملفات بحجم حتى 5 جيجابايت إلى جانب تحسينات على المتصفح Safari وكذلك دعم AirDrop عبر المنصتين iOS و Mac OS.


      تطبيق البريد الإلكتروني

      تطبيق البريد الإلكتروني



      أخيراً من المعلوم أن الإصدار السابق Mac OS X 10.9 Mavericks كان قد أطلق رسمياً في الخريف الماضي والذي كان الأول الذي استبدل أسماء القطط بأماكن في ولاية كاليفورنيا حيث وبعد سنوات من كون تحديثات هذه الأنظمة مدفوعة بدأت ابل بإطلاقها بشكل مجاني كامل. Yosemite هو الثاني الذي يحمل اسم مكان.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق