• Ads

      الاثنين، 2 يونيو 2014

      Mac OS X 10.10 يظهر لأول مرة في صور مسربة

      قام الموقع الشهير MacRumors المختص بأخبار وتسريبات شركة ابل بنشر بعض الصور للنظام الجديد المشغل للحواسب الشخصية Mac OS X 10.10 الذي من المتوقع الكشف عنه في مؤتمر ابل الخاص بالمطورين WWDC 2014 الذي سيبدأ أحداثه لاحقاً اليوم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.


      على الرغم من أن الشركة العريقة لن تقوم بدمج أنظمة Mac مع iOS المشغلة للأجهزة الذكية فهي تخطط مع المستقبل أن تباعد بينهما من جانب واجهة المستخدم لكن وبالاستنداد على هذه الصور المسربة فإن النظام الجديد 10.10 قد استوحى معظم شكل إظهار عناصره من النظام الأخير iOS 7، أي يمكننا القول أن Mac OS X 10.10 سيكون مشابهاً للنظام الأجهزة الذكية أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للإصدارات السابقة من خلال تصميم عناصره البسيط و ونصف الشفاف.


      أحد العناصر الأساسية هو شريط التطبيقات Dock حيث وحسب الصور تم إعادة تصميمه من جديد بدون تغيير على عناصره بينما أصبحت أيقونة Finder بشكل أبسط أكثر من خلال إسقاط صورة الخلفية عنه.


      عملية البحث داخل Mac OS X تم تحسينها بشكل كبير وفعال وذلك من خلال لقطة تظهر وظيفة Quick Look، أما الميزات التي تم اقتباسها من النظام iOS فإن هذا الأول أصبح يحتوي على مركز التحكم Control Center وكذلك مركز الإشعارات Notification Center. فمركز التحكم أصبح على شكل شريط منسدل بشكل عمودي في الجهة اليسرى حيث يحتوي على عدة أمور مثل حول حاسب الماك About This Mac، أزرار إعدادات النظام System Preferences، نمط الطيران Airplane Mode، نمط عدم الإزعاج Do Not Disturb، التحكم بتشغيل شبكات الواي فاي والبلوتوث، أزرار التحكم بالموسيقا، زري AirDrop و AirPlay وكذلك زر لسبات النظام، تسجيل الخروج، إعادة التشغيل، وكذلك زر إطفاء الحاسب.


      وبشكل مشابه فإن مركز الإشعارات سيكون على الجهة اليمنى للشاشة ويحتوي على أمور عديدة مثل التقويم، معلومات الطقس، ومعلومات الأسهم.


      كما وفي النظام الجديد Mac OS X 10.10 تم تحديث المتصفح الشهير Safari الذي بدا شبيهاً بأيقونة المتصفح الموجود في حواسب ايباد اللوحية مزوداً بأزرار كبيرة للعلامات المرجعية وكذلك للمواقع التي تمت زيارتها بشكل متكرر.


      أخيراً الصور تظهر بأن هذه اللقطات قد تم أخذها يوم الخامس والعشرين من شهر آذار – مارس الماضي لذا نتوقع أن ابل قد تكون قامت بعدة تعديلات.


      أخيراً من المرجح أن تقوم الشركة بالكشف عن Mac OS X 10.10 و كذلك iOS 8 في المؤتمر WWDC 2014 كما ذكرنا. أما الآن فأترككم مع هذه الصور المسربة لهذا النظام المزعوم:


      mac-os-x-10-10-reddit-leak-1 mac-os-x-10-10-reddit-leak-2 mac-os-x-10-10-reddit-leak-3 mac-os-x-10-10-reddit-leak-4





      0 التعليقات:

      إرسال تعليق