• Ads

      السبت، 26 يوليو 2014

      مشاكل تواجه ابل بعد شرائها لـ Beats

      بعد سنوات عديدة من الحرب القضائية الطويلة ضد سامسونج وشركات أخرى منتجة لهواتف ذكية تعمل بالنظام اندرويد بخصوص براءات الابتكار يبدو أن هذه المرة الشركة العريقة تواجهة انتهاكاً في موضوع براءات الابتكار لكن في قطاع الصوتيات.


      فقد تمت مقاضاة شركة Beats المتخصصة في السماعات الرأسية والموسيقا والتي قامت ابل بشرائها مؤخراً من قبل المنافسة Bose في موضوع براءات لإلغاء الضجيج من الصوت وذلك وفق تقرير جديد لـ CNBC. تدعي Bose أن منافستها سرقت تقنيات خاصة بها وتطورها منذ 50 عاماً وهي تتضمن ابتكارات يصل عددها إلى 36 وأن المنتجات المتعلقة بهذا الخصوص هي فئتي Beats Studio و Studio Wireless وكلتيهما تستخدمان تقنيات مقلدة لتلك الموجودة في QuietComfort وكذلك في منتجاتها التي تستخدم حالياً في الأغراض العسكرية.


      توقيت غير مناسب أبداً بالنسبة لـ ابل:


      تقول Bose أن مؤسس الشركة أتى بفكرة إلغاء الضجيج والتشويش من الصوت على السماعات الرأسية في الطائرات منذ العام 1964 وقامت فعلاً بتسجيل طلبات لبراءات من أجل حماية المخترعين والتعرف على المشاكل الفنية الموحدة المتعلقة بها وذلك بانتاج سماعات ذات أداء عال في تخفيف وإلغاء الضجيج.


      حتى الآن لم ترد كل من ابل و Beats على هذه الإدعاءات لكن هذه من المرات القليلة التي ستقوم فيها هذه الأولى بالدفاع بدلاً من الهجوم.


      مواضيع ذات صلة


      ابل تستحوذ على Beats Audio بمبلغ 3 مليار دولار.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق