• Ads

      الجمعة، 29 أغسطس 2014

      Wing مشروع جوجل الجديد للتوصيل بواسطة طائرات بدون طيار

      كشفت شركة جوجل العملاقة عن مشروعها المسمى الجناح “Wing ” الذي يركز جهوده على الإغاثة من الكوارث، على الأقل حتى الآن بالاعتماد على طائرة بدون طيار وعلى هذا الأساس فان عملاق التكنولوجيا شركة أمازون ليست الشركة الوحيدة و الرائدة في مجال تجريب الطائرات بدون طيار .


      عملت جوجل منذ أكثر من عامين على هذا المشروع و هو بحد ذاته مشروع لطائرة بدون طيار يمكنها الطيران بشكل ذاتي بهدف تسليم البضائع الى الناس و يعد هذا المشروع هو المشروع الأخير الذي أعلنت عنه Google X و هي قسم من أقسام الشركة التي تعمل على المشاريع الأكثر طموحاً و من مشاريعها الصاعدة كالسيارات ذاتية القيادة و نظارة جوجل الذكية …. الخ .


      بالفعل قامت جوجل باختبار هذه العربة في ولاية كوينزلاند Queensland في استراليا حيث استطاعت بالفعل ايصال شحنات للسكان المحليين هناك من هذه الشحنات قطع من الحلوى ، هدايا ، لقاحات ماشية ، مياه ، أجهزة الراديو .. و هو مشابه الى حد ما مشروع السيارة ذاتية القيادة ، الطائرات بدون طيار ستكون قادرة على الطيران وفق مسار مبرمج مسبقاً و من خلال كبسة زر واحدة .


      و قد تحدثت الشركة بأن هذا المشروع يحتاج الى بضع سنوات أخرى حتى يكون جاهزاً للاستخدام التجاري .


      جوجل ليست الوحيدة التي كان لها تجربة في هذا المجال فقد عملت شركة فيسبوك أيضاً مع الطائرات بدون طيار من خلال تطبيق أطلقت عليه اسم مختبر التوصيلات Connectivity Lab الذي أعلن عنه في مارس الماضي.


      المركبة لديها جناحين بطول 5 أقدام و اربعة مراوح دفع مقادة كهربائياً حسب ما بثته وكالة BBC تزن الطائرة نفسها حوالي 19 باوند و مع الحمل يصل وزنها الى 22 باوند .


      و فيما يلي مقطع فيديو يبين تفاصيل أكثر عن هذا المشروع :







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق