• Ads

      الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

      Rico روبوت ذكي يمكنه التحكم بمنزلك من خلال هاتفك القديم

      في خضم التطور التكنولوجي الذي تشهده الهواتف الذكية فقد جرت العادة عند عامة الناس الاستغناء عن هواتفهم الذكية القديمة وإهمالها بمجرد اقتنائهم لإصدارات حديثة منها باعتبارها لا تستطيع مجاراة التوجهات الجديدة لشكل سطح المكتب. انه من الجميل جداً إذا استطعنا توظيف قدرة هذه الهواتف الذكية في مكان آخر من بيوتنا، شركة MindHelix (المتخصصة بتطبيقات الهاتف المحمول التي تدور في فضاء الأمن الشخصي) تعتقد أن لديها الحل المناسب لذلك عبر إطلاقها الروبوت الجديد المنزلي الذكي Rico.


      فكرة الروبوت المنزلي الذكي Rico تقوم على الاستفادة من قدرة المعالجة التي تقدمها الهواتف الذكية القديمة وتوظيفها في الشق الأمني الذي يدور في فلك الروبوتات المنزلية الذكية.


      تسعى شركات تصنيع الهواتف الذكية بشكل شهري تقريباً إلى إطلاق إصدارات جديدة من هواتفها الذكية بهدف حثنا على تطوير هواتفنا الذكية واستبدالها بموديلات جديدة مدعومة بالعديد من المزايا والتطبيقات المحسنة التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقاً في روتين حياتنا اليومي.


      Rico هو الروبوت الذكي المنزلي الأول الذي يستطيع الاستفادة من هاتفك المحمول الذكي والغير مستخدم من قبلك، الفريق المبتكر لهذا الروبوت من MindHelix قام بإلقاء الضوء على حيثيات هذا الابتكار الجديد من نوعه متحدثاً:


      Rico 2


      “من أجل المستخدمين التقليدين للهواتف الذكية فان العمر الافتراضي لهواتفهم هو 24 شهراً أي ما يعادل السنتين، العام الماضي تم بيع ما يقارب 280 مليون هاتف ذكي ومعظم هذه الهواتف سيتم استبدالها بإصدارات جديدة دون إعادة تدويرها، علماً أن هذه الهواتف لها تأثير سلبي على البيئة من حيث المخلفات السمية لها من المعادن والبلاستيك التي تساهم في تلوث الهواء والتربة والمياه.”


      Rico يقوم بالجمع ما بين الطاقة التي يمكن أن تقدمها شريحة المعالجة و الميزات الأفضل الذي يقدمها الهاتف الذكي للحصول في النهاية على مكون رائد وجديد بالكامل، وعلى هذا الأساس فان أي شخص يمتلك هاتف ذكي غير مستعمل يمكنه الحصول على نظام أمني ذكي لمنزله بأسعار معقولة بمجرد تركيبه ضمن Rico.


      مآخذ ذكية ستأتي مع الروبوت الذكي ريكو بحيث يمكن من خلالها ربطه مع شبكات أوسع من منزلك، كما يمكنك بالاعتماد على الهاتف الشخصي الخاص بك التحكم بالتجهيزات الموجودة في منزلك والمرتبطة مع ريكو.


      Rico 3


      تم مؤخراً إطلاق مشروع Rico على موقع كيكستارترز Kickstarter بهدف حشد التمويل المطلوب لذلك حيث من المفترض أن يصل التعهد ( الضمان ) إلى 100000 دولار حتى ينتقل هذا المشروع من المفهوم إلى الإنتاج الفعلي.


      المصدر: kickstarter






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق