• Ads

      الخميس، 27 نوفمبر 2014

      البرلمان الأوروبي يؤيد قرار لفصل بحث Google عن خدمات الشركة الأخرى

      بعد أكثر من أربعة سنوات من التحقيقات الدقيقة لمكافحة الاحتكار صوت البرلمان الأوروبي في مقره في ستراسبورغ لقرار من أجل وضع حد لشركة جوجل Google وفصل قطاع البحث عن خدمات الشركة الأخرى، البرلمان لايملك السلطة لتنفيذ ذلك بل يقتصر عمله على تزكية أعضاء الاتحاد وكذلك الهئية الأوروبية لتنفيذ ذلك.


      القرار لايتوقف فقط عند جوجل بل جميع الشركات المتخصصة في محركات البحث كما يمكن أن يكون كمنذر للمنظمين لقصية الاحتكار هذه في فضاء البحث الأوروبي European Web الذي تملك أكثر من 90 بالمئة من عمليات البحث.


      في العام 2010 قامت بعض الشركات المنافسة لجوجل بإدعاء أن هذه الشركة تقوم بتفضيل منتجاتها وخدماتها في نتائج عمليات البحث الأمر الذي أدى إلى تحقيق ظهرت نتائجه اليوم في التصويت الجديد للبرلمان الأوروبي فالقرار الجديد أشار إلى مايلي: “سوق البحث على شبكة الانترنت بأهمية خاصة لضمان شروط المنافسة في داخل السوق الواحد”، كما حث الهيئة الأوروبية لمنع أي إساءة في تسويق الخدمات المترابطة من قبل مشغلي هذه المحركات مشدداً على أهمية عدم التمييز مابين النتائج في عمليات البحث.


      يبقى السؤال أخيراً كيف ستتفاعل جوجل مع هذا القرار فهي لم تعلق عليه حتى الآن أو فيما إن كانت هناك أية خطوات إضافية للبرلمان الأوروبي بخصوص هذا الموضوع؟


      المصدر: The Next Web






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق