• Ads

      الاثنين، 1 ديسمبر 2014

      سيطرة ويندوز 7 في ظل تقدم ويندوز 8.1 وتراجع XP

      وفقاً لإحصائية جديدة للموقع netmarketshare.com والخاصة بنسب انتشار أنظمة شركة مايكروسوفت، الإحصائية الجديدة أشارت إلى التقدم الواثق للنظام الأحدث ويندوز 8.1 على حساب ويندوز أكس بي Windows XP الذي يشهد تراجعاً مستمراً.


      الصدارة مازالت للنظام ويندوز 7 بنسبة 53.71 بالمئة من جميع أنظمة تشغيل الحواسب متبوعاً بالنظام ويندوز إكس بي الذي تراجع إلى النسبة 13.57 بالمئة في حين اقترب النظام الأحدث ويندوز 8.1 منه محققاً نسبة 12.1 بالمئة ليصبح هذا الفارق هو الأقرب مابين هذين النظامين مع توقعات بأن تختلف الأمكنة مع انتهاء العام الحالي. النظام الذي لم يحقق نجاحاً كبيراً ويندوز 8 استطاع تحقيق 6.55 بالمئة أما فيما يخص أنظمة ابل فأتت خلف إصدارات مايكروسوفت.


      Windows Percent

      Windows Percent



      النظام Mac OS X 10.9 Mavericks استطاع تحقيق 2.79 بالمئة في حين حققق النظام Mac OS X 10.10 Yosemite نسبة 2.66 بالمئة على الرغم من عمره القصير الذي لايتجاوز سوى الشهرين أما حواسب لينوكس فلم تستطع تحقيق سوى 1.41 بالمئة.


      بخصوص تراجع النظام ويندوز إكس بي المستمر فالأمر واضح جداً خصوصاً مع توقف مايكروسوفت من دعمه وإطلاق التحديثات الأمنية الخاصة به فمعظم استخدامه حالياً يقتصر على أجهزة الصراف الآلي ATM وكذلك أجهزة قطع التذاكر.


      من المتوقع حسب التقارير أن تتغير هذه النسب كثيراً مع الإطلاق الرسمي للنظام الجديد “ويندوز 10″ Windows 10 الذي سيعمل كمنصة واحدة لمختلف الأجهزة أي ستدخل في الإحصائيات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أيضاً إلى جانب الحواسب.


      المصدر: Microsoft






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق