• Ads

      الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

      استنساخ بصمة وزيرة الدفاع الألمانية من قبل CCC بسهولة وبطرق متاحة

      أحد أعضاء مجتمع Chaos Computer Club CCC الذي يعتبر أكبر نادي للهاكرز في أوروبا وهو يان كريسلر يقول بأنه قام باستنساخ بصمة الإبهام لدى وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فوندر لين بواسطة صور تم التقاطها من كاميرا عادية وبدون أن يملك أي نسخ عن البصمات سابقاً. هل هذا دليل جديد على أن بصمات الأصابع ليس آمنة كفاية؟


      البروفسور ألان وود ورد المختصص في أمن الانترنت والشبكات يقول:



      الأمور الحيوية التي تعتمد على معلومات ثابتة كالوجه وبصمات الأصابع على الرغم من كونها ليس بسيطة إلا أن معظم الناس يوافقون على أنها لا تشكل سرية عالية لأنها قابلة للتزوير. الناس يبحثون عن أشياء تكون فيها المقاييس الحيوية نشطة مثل الأعصاب في الأصابع أو طريقة المشي (تحليل الحركة).



      CCC fingerprint hack

      CCC fingerprint hack



      من بين الشركات التي قامت باستخدام طرق جديدة للتعرف على الهوية بنك Barclay’s البريطاني الذي قدم مؤخراً نظام للتعرف على أعصاب الإصبع من أجل استخدامه في كوات الصراف الآلي كما تقوم شركة Hitachi اليابانية بتصنيع جهاز قادر على قراءة نمط فريد بكل شخص من عروق داخل الأصبع، هذا الجهاز يعمل فقط إن كانت الإصبع متصلة بإنسان موجود على قيد الحياة.


      كيف استطاع يان كيسر استنساخ بصمة مسؤول كبير كوزيرة الخارجية الألمانية؟


      كيسلر يقول بأنه حصل على صور قريبة جداً من إبهام السيدة فوندر لين كما قام بالتقاط صور من زوايا مختلفة لها عندما كانت تقوم بمؤتمر صحفي أمام مجموعة من الصحفيين مؤخراً ولهذا السبب ينصح هذا الهاكر المسؤولين بارتداء قفازات عندما يظهرون للعامة.


      أخيراً الجدير بالإشارة أن بصمات الإصبع أصبحت تستخدم في هواتف ذكية عديدة مثل Galaxy S5 وiPhone 6 كما تم اعتمادها في الانتخابات الرئاسية في البرازيل هذا العام.


      المصدر: BBC






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق