• Ads

      الاثنين، 1 ديسمبر 2014

      نظارة Google Glass الذكية بمعالج انتل قريباً

      تم الإعلان عن نظارة جوجل الذكية Google Glass قبل أكثر من عامين لكن لم يتم إطلاقها حتى الآن للمستخدم العادي بل متوفرة للمطورين وبسعر 1500 دولار ويعمل بمعالج من شركة Texas Instruments من فئة OMAP إلا أن تقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال The Wall Street Journal يشير إلى أن جوجل ستقوم بالاتجاه نحو شركة انتل لتصنيع المعالجات المقبلة في العام المقبل 2015.


      تقرير الصحيفة الشهيرة يشير أيضاً إلى أن هذا الاتفاق هو جزء من اتفاق أكبر مابين العملاقين جوجل وانتل لتزويدها بمعالجات خاصة بالمنتجات الذكية القابلة للارتداء The Wearable Tech وأول مايخطر ببالنا هي المنصة الخاصة بهذه المنتجات اندرويد وير التي باتت تشغل السواد الأعظم من الساعات الذكية من شركات مختلفة كسامسونج، LG، اسوس، ..إلخ. أما فيما يخص انتل فكانت قد أعلنت سابقاً عن سوار المعصم MICA الذي استهدف السوق النسائية إلى جانب خططها لإطلاق ساعة ذكية بالتعاون مع عملاق الساعات Fossil.


      أخيراً تقرير صحيفة وول ستريت جورنال لم يشر أبداً إلى التفاصيل الفنية للاتفاق وفيما إن كانت انتل ستزود نظارة Google Glass بعتاد إلى جانب المعالج أيضاً لذا يتوجب الانتظار لكن سنعلم هذه الأمور وكذلك التفاصيل الأخرى قريباً.


      حتى الآن نظارة Google Glass مزود بشاشة Himax HX7309 تعمل بدقة 640×360 بيكسل ويعمل بمعالج TI OMAP 4430 ثنائي النواة تردد 1.2 غيغاهرتز وبذاكرة عشوائية حجم 1 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 16 غيغابايت ويعمل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات، النظارة كذلك مزودة بكاميرا على الجانب الأيمن دقة 5 ميغابيكسل وحساسات عديدة.


      المصدر: WSJ


      روابط ذات صلة


      روجر فيدرر يرتدي نظارة جوجل.


      تكلفة نظار ة جوجل 80 دولار وتباع بأكثر من 1500 دولار.


      شرطة دبي تستخدم نظارة جوجل Google Glass لفرض النظام المروري.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق