• Ads

      الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

      إدوارد سنودن يكشف بعض برامج التشفير التي لم تستطع وكالة NSA اختراقها

      قبل أيام نشرت وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA تقارير كاملة لعملياتها التي قامت بها طوال 12 عاماً شرحت فيها الوكالة جميع ماقامت به في هذه الفترة، لكن ومن جانب آخر إدوارد سنودن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق وفي تقرير جديد أيضاً كشف بعض مما تحتويه المستندات التي يملكها وقام بإسقاط الضوء على الأدوات الأمنية التي قامت NSA باختراقها وتلك التي لم تستطع.


      وكالة NSA واجهت مشكلة في كسر تشفير بعض أنظمة الأمان وذلك حسب صحيفة Der Spiegel الألمانية، الصحيفة وفق مؤلفوا المقال أشارت إلى أن الوكالة قامت بتصنيف مشاكل التشفير بأرقام من 1 إلى 5 حيث قاموا بتسميتها من تافه إلى فاجع أو عديم النجاح وكمثال على ذلك المراسلة عبر فيسبوك تم تصنيفها بأنها تافهة أي سهلة الاختراق.


      في المستوى الرابع كانت لوكالة NSA مشاكل في اختراق Zoho خدمة البريد الإلكتروني المشفرة وكذلك Tor الأداة التي تسمح للمسختدمين تصفح الانترنت بدون معرفة موقعهم فهي تقوم بإرسال المعلومات إلى عقد متتابعة وتدار بواسطة متطوعين.


      كما كانت لوكالة NSA مشاكل في اختراق Truecrypt البرمجية التي كانت تستخدم في تشفير الملفات لكنها للأسف ألغيت في وقت سابق من هذا العام إلى جانب برنامج PGP الذي تم تأسيسه منذ 1991 وبقي عصياً على الوكالة الحكومية الأمريكية لكن بالطبع ليس هناك وسيلة مقاومة أبدية فبرمجية Tor تم الوصول إليها سابقاً من قبل الحكومة لكن وللتجنب من ملاحقة NSA يتوجب استخدام أكثر من وسيلة تشفير.


      أما الأمر السيئ فهو بروتوكول HTTPS المفترض أن يكون النسخة المأمنة من HTTP حيث أشارت مستندات سنودن المسربة من NSA أن الوكالة استطاعة في العام 2012 اعتراض أكثر من 10 ملايين اتصال من هذا النوع يومياً.


      المصدر: Mashable






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق