• Ads

      الخميس، 26 فبراير 2015

      انتل تشوق لمعالجات Atom x3,x5,x7 بتسمية جديدة للهواتف الذكية

      يبدو أن شركة انتل Intel العريقة تحاول أن يكون لمعالجاتها من سلسلة Atom أكثر سهولة من الأرقام الأربعة المستخدمة حالياً إضافة إلى حرف وبدلاً من ذلك ستستخدم نمط تسمية مشابه لمعالجات سلسلة Core i لكن بأحرف مختلفة.


      معالجات انتل الجديدة ستكون بتسميات Atom x5، Atom x3 ، وكذلك Atom x7 وهي مخصصة لتزويد مستويات عالية من الأداء الكبير وعمر البطارية للحواسب اللوحية والهواتف الذكية وكذلك الأجهزة المحمولة الأخرى بمختلف أنظمة تشغيلها. عملاق المعالجات نشر أنفوغرافيك يوضح فيه معالجاتها ابتداءً بالمعالجات المذكورة وكذلك معالجات Intel Core M التي تعمل بدون مراوح والمخصصة للحواسب اللوحية والمحمولة إلى جانب سلسلة معالجات Intel Core التي تشغل الحواسب المحمولة والمكتبية.


      Intel CPUs Infographic

      Intel CPUs Infographic



      من المعلوم أن شركة انتل حتى الآن لم تستطع ترك الأثر الكبير بمعالجاتها في مجال الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فبقيت دوماً خلف شركات عديدة مثل كوالكوم، ميدياتك، وسامسونج على الرغم من تزويد معالجاتها في العديد من الأجهزة مؤخراً إلا أنها تعتبر اللاعب الأول بالنسبة لمعالجات الحواسب الشخصية والمخدمات ومنذ مدة طويلة نتيجة إطلاقها لمعالجات بمستوى عالي جداً. أبرز هاتف مزود بمعالج من انتل هو Asus ZenFone 2 الذي يعتبر أول هاتف ذكي مزود بذاكرة وصول عشوائي RAM حجم 4 غيغابايت هو معالج Intel Atom Z3580 رباعي النواة تردد 2.3 غيغاهرتز والذي يتضمن معالج تسريع رسوميات من نوع PowerVR G6430.


      المصدر: Intel






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق