طبقًا لمصادر داخلية قريبة من الصفقة، توصل كُلاً من تويتر وقوقل إلى اتفاق مبدأي لعرض تغريدات تويتر مباشرة داخل نتائج البحث في قوقل، في صفقة مُشابهة لما عقدته الشركتان في الفترة من 2009 إلى 2011 وعرضت قوقل وقتها تغريدات تويتر داخل نتائج البحث قبل أن يُعارض الرئيس التنفيذي للعمليات السابق في تويتر “علي روغاني” تجديد الصفقة بحجة الحفاظ على المزيد من السيطرة على محتوى تويتر، وفقد علي منصة ليقوم خليفته بالموافقة على الصفقة على ما يبدو.
تهدف تويتر من وراء الصفقة الجديدة الوصول للجمهور الغير موجود على تويتر، حيث يبلغ عدد مستخدمي تويتر 284 مليون مستخدم حتى الآن، وتأتي الصفقة للاستفادة من الجمهور الغير موجود على تويتر في الإعلانات التي تُعتبر مصدر الدخل الأول للشركة.
هذا ولدى تويتر بالفعل صفقات مُشابهة مع مايكروسوفت لعرض تغريداتها على مُحرك بحث بينج، وياهو للاستفادة من مُحرك البحث خاصتها. حسب المصادر القريبة من صفقة تويتر-قوقل فإنّ المُحادثات سرّية ولا ترغب أيًّا من الشركتين الإفصاح عن نتائجها.
التدوينة تويتر تعقد صفقة مع قوقل لعرض التغريدات في نتائج البحث ظهرت أولاً على عالم التقنية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق