• Ads

      الأحد، 22 مارس 2015

      وكالة NASA تطور طائرة كهربائية تملك 18 محرك

      تعمل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA على طائرة كهربائية تتمتع بكفاءة كبيرة في استهلاك الطاقة أما الأجنحة الخاصة بها فيبدو وكأنها من عالم آخر هو عالم الرسوم المتحركة حيث يقف 18 محركة على طول الجناحين. هذه المحركات تعمل مع بعضها البعض لرفع ودفع الطائرة إلى الأمام.


      هذه الأجنحة هي جزء من مشروع NASA والذي يعرف اختصاراً بـ LEAPTech أو التكنولوجيا الرائدة في المروحيات غير المتزامنة فهذه المراوح أو المروحيات جميعها تعمل بالطاقة الكهربائية ومزودة ببطاريات من ليثيوم حديد الفوسفات وكل واحدة منها بإمكانها العمل بشكل مستقل بسرعات متعددة لتزويد الكهرباء وتساعد أثناء عملها مع بعضها البعض الطائرة على الإقلاع.


      إن عمل كل شيئ على مايرام فإن NASA ستقوم باختبار هذه الأجنحة في الأشهر العديدة المقبلة وخلال مرحلة الاختبارات ستقوم وكالة الفضاء الشهيرة بتثبيت الجناحين على شاحنة معدلة أطلقت عليها اسم Hybrid-Electric Integrated Systems Testbed أو المنصة الاختبارية لنظام كهربائي هجين مضمن حيث ستسير هذه الشاحنة بسرعة 70 ميل في الساعة كحد أقصى في كاليفورنيا.


      NASA's Plane With 18 Propellers

      NASA’s Plane With 18 Propellers



      السرعة التي تخطط NASA الوصول إليها عبر LEAPTech هي 200 ميل في الساعة ومع استخدام الطاقة الكهربائية الوصول إلى 230 ميل في الساعة حيث يأمل الباحثون بأنه وبمجرد نجاح وتحسن هذه التجربة فأنه بالإمكان تطوير طائرات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة إلى جانب كونها صديقة للبيئة.


      مارأيكم بتجربة وكالة الفضاء الأمريكية NASA الجديدة؟


      المصدر: The Verge






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق