• Ads

      الخميس، 28 مايو 2015

      أبرز ما أعلنته جوجل في مؤتمر Google I/O 2015

      كما كل عام كانت النسخة الجديدة من مؤتمر جوجل الخاص بالمطورين Google I/O 2015 حافلة بالعديد من الأمور الجديدة، عملاق البحث على شبكة الانترنت في هذه النسخة دخل قطاعات جديدة دعونا نلقي نظرة شاملة عن ذلك:

      أولاً. فيما يخص الإصدار الجديد للنظام اندرويد Android M

      درجت العادة أن تعلن جوجل في نسخة كل عام الإصدار الجديد للنظام اندرويد وبالحرف الترميزي الذي سيكون M مع العديد من الميزات الجديدة قامت بإطلاعنا عن بعضها:

                        – ميزة سماحيات التطبيق App Permissions وهي باختصار البيانات التي يمنحها المستخدم للوصول إليها من قبل تطبيق ما أي أن Android M لن يقوم بعرض ماسيقوم به التطبيق عند تثبيته بل عوضاً عن ذلك سيقوم باخطاره عند استخدام شيئ في الجهاز كالكاميرا.

                       – ميزة الربط:

      ستسمح Chrome Custom Tabs للمطورين بإضافة ميزات مخصصة إلى التطبيقات فمثلاً يمكن إضافة رسوميات متحركة مخصصة بتطبيق Pinterest من أجل الربط مع شبكة الانترنت كما ستكون هناك ميزة أخرى وهي ستمسح للتطبيقات من التحقق من الروابط من أجل الانتقال من تطبيق لآخر بسهولة تامة.

                       – تحسينات على البطارية:

      الإصدار الجديد Android M تضمن تحسينات كبيرة من أجل زيادة عمر بطارية الجهاز بالإضافة إلى دعمه لوصل USB Type-C. جوجل أعلنت كذلك بأنه ستقوم بمعرفة سلوك المشاركة عند المستخدم من أجل معرفة مع الطرف الآخر الذي يقوم بالمشاركة معه مع معرفة التطبيقات المستخدمة.

      شركة جوجل أعلنت أن الإصدار Android M وبنسخته التجريبية ستكون متاحة لأجهزة Nexus 5,6,9 وكذلك Nexus Player.

      ثانياً. تقنية الدفع الجديدة Android Pay باستخدام خساس البصمة في الأجهزة

      جوجل أعلنت في عرضها التقديمي في Google I/O 2015 عن تقنية دفع إلكتروني جديدة باسم Android Pay عن طريق شراكة مع العديد من الشركات حيث ستصل هذه الميزة إلى الأجهزة الجديدة أما التأكد من المستخدم فسيكون عبر بصمة الإصبع.

      ثالثاً. تحسينات على منصة التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء Android Wear

      بعض التحديثات على هذه المنصة ستتضمن ميزة Always On من أجل إبقاء التطبيقات على الشاشة باللونين الأبيض والأسود للمحافظة على الطاقة. كما ستتضمن التحديثات إيماءات عديدة لحركة المعصم، إضافة ميزة رسم الابتسامات، .. إلخ.

      رابعاً. فيما يخص Internet Of Things

      كانت الخطوة الأول لشركة جوجل في مشروع ربط الأجهزة مع بعضها البعض باستخدام البنية التحتية للانترنت الحالية Internet Of Things هي الاستحواذ على Nest ومن ثم الإعلان عن مشروع نظام تشغيل لذلك باسم Project Brillo المشتق من اندرويد من أجل تزويد اتصال لاسلكي منخفض الطاقة.

      خامساً. تحسينات على التقنية الصوتية المساعدة Google Now

      من أجل تحويل الهواتف إلى أجهزة أذكى تقول جوجل أنها تعمل على جعل التقنية المساعدة Google Now متوافقة مع السياق أكثر عن طريق تعلم سلوك المستخدم ونمط حياته وعاداته لتزويده بإجابات فعالة وتفاعلية.

      سادساً. تطبيق الصور Google Photos

      سيزود هذا التطبيق بميزة أخذ نسخ احتياطية للصور لكن بمساحة غير محدودة وبشكل مجاني كامل كما زود أيضاً بميزة فرز الصور حسب الأشخاص والأماكن بدون إضافة وسوم. تطبيق Google Photos زود بإمكانية إنشاء فيديو والفنون التصويرية بالاعتماد على الاقتراحات التي يعطيها التطبيق تبعاً للموضع والتاريخ كما أصبح بإمكان المستخدم نقر وسحب الصور التي تم تحديدها من أجل مشاركتها بدلاً من التعامل مع كل واحدة على حدى.

      سابعاً. نمط أوفلاين للخرائط

      قدمت جوجل ميزة Offline Maps من أجل السماح بالوصول إلى المواقع والاتجاهات بدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت “نمط أوفلاين”، هذه الميزة ستتوفر لاحقاً هذا العام.

      ثامناً. الواقع أو الحقيقية الافتراضية Virtual Reality

      أعلنت جوجل عن دعم حزمة التطوير البرمجية لنظارة الواقع الافتراضي CardBoard للنظام iOS لشركة ابل مع إضافة تحسينات عديدة لها، كما أعلنت عن برنامج واقع افتراضي يسمح للمدرسين التحكم بمجال افتراضي لرحلة من حاسب لوحي للسماح للطلاب اكتشاف العديد من الأماكن الجديدة باستخدام CardBoard.

      أخيراً أعلنت جوجل عن نظام كاميرا حلقية باسم Jump من أجل السماح لأي شخص تسجيل فيديو واقع افتراضي باستخدام أي كاميرا للحصول على فيديو 360 درجة.

      Google I/O 2015

      Google I/O 2015

      المصدر: The Next Web

      The post أبرز ما أعلنته جوجل في مؤتمر Google I/O 2015 appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق