• Ads

      الاثنين، 1 يونيو 2015

      سيارة ذاتية القيادة تدهس أشخاصاً بسبب جهل صاحبها لميزة موجودة

      نسمع منذ مدة عن سيارات ذاتية القيادة والتي يطلق عليها مصطلح Self Driving Cars حيث تسعى كبريات الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا مثل جوجل في هذا المجال بسيارتها Google Car التي استثمرت عليها الكثير من المال، حالياً العديد من السيارات تملك ميزة جزئية وهي ميزة الركن التلقائي أو الذاتي Self Parking التي يبدو أن المستخدمين لم يعتادوا عليها بعد.

      أحد مالكي سيارة فولفو أراد إضهار بأنه يعرف جميع ميزات السيارة التي اشتراها والقدرات التي تمتلكها ومن أجل ذلك قام بجلب عدة أشخاص ليقفوا أمام مركبته لإظهار كيفية عمل ميزة الوقوف التلقائي. السيارة هي من طراز Volvo XC60 لكن صاحبها لم يدرك أن هناك ميزة باسم اكتشاف المشارة Pedestrian Detection وهي عبارة عن إضافة يجب دفع بعض النقود لها مما أدى إلى عدم وقوف السيارة بشكل تلقائي.


      المتحدث الرسمي باسم شركة فولفو السويدية تحدث عن هذه الحادثة:

      إن سيارة Volvo XC60 تأتي بشكل افتراضي بميزة أمان المدن City Safety لكن هذا لا يتضمن ميزة الكشف التلقائي عن المشاة Pedestrian Detection ، هذا الميزة ستسمح للسيارة بالإيقاف التلقائي عند الإزدحام الشديد مابين المشاة والسيارات على الطرق.

      سيارة Volvo XC60 مصممة أيضاً من أجل حماية راكبي الدراجات حيث ستتوقف عن مرورهم وذلك نتيجة تزويدها برادار وكذلك بكاميرا، بكل الأحوال هذه الميزة تكلف المشتري دفع مبلغ إضافي يبلغ حوالي 3000 دولار وهي مختلفة أيضاً عن ميزة أمان المدن التي تأتي بشكل افتراضي معها.

      المصدر: The Independent

      The post سيارة ذاتية القيادة تدهس أشخاصاً بسبب جهل صاحبها لميزة موجودة appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق