• Ads

      الاثنين، 8 يونيو 2015

      أمور يمكنك فعلها بنفسك في صيانة الحاسب الشخصي

      بعض الجوانب البسيطة التي بإمكان أي مستخدم عادي فعلها في صيانة الحاسب الشخصي.

      الحواسب الشخصية قد تصبح في بعض الأحيان مزعجة جداً على الرغم من أنها لايجب أن تكون كذلك فهي تأتي بعتاد صلب سهل الفك والتركيب والتبديل، بعض هذه العمليات تحتاج إلى مختصين في الصيانة لكن هناك عمليات سهلة يمكن أن يقوم بها المستخدم العادي.

      ماذا بإمكانك فعله في تطوير أو صيانة الحاسب الشخصي PC ؟

      أولاً. تغيير أو إضافة للذاكرة العشوائية RAM

      عملية استبدال أو إضافة الذاكرة العشوائية إلى الحاسب الشخصي سهلة جداً فقط يتوجب على الشخص معرفة نوع هذه الذاكرة فيما إن كانت DDR3 مثلاً ومن ثم فك غطاء الحاسب ومن ثم نزع الذاكرة التي تحتاج إلى استبدال ووضع الجديدة مكانها أو إضافتها إليها.

      ثانياً. إعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز

      يمكن للمستخدم العادي وبخطوات بسيطة إعادة تثبيت نظام ويندوز جديد على الحاسب الشخصي أو المحمول بعد ضرر يكون قد أصاب القديم أو بغية تثبيت نظام محدث أكثر مثل Windows 10 . الخطوات يجب أن تبدأ بعملية أخذ نسخة احتياطية للبيانات على القرص الصلب إلى قرص صلب خارجي ومن ثم استخدام القرص الخاص بالنظام الجديد.

      ثالثاً. استبدال القرص الصلب

      أحد أكثر الأجزاء الحساسة في الحاسب الشخصي فبمجرد صدمة بسيطة قد يتعطل بشكل كامل أما عملية استبداله أو إضافة قرص صلب آخر للحاسب فهي سهلة أيضاً لاتتجاوز فك البراغي الخاصة به ومن ثم تركيب الجديد مع مأخذي البيانات والطاقة الكهربائية وهذا ينطبق أيضاً على على قارئ الأقراص الليزرية.

      The post أمور يمكنك فعلها بنفسك في صيانة الحاسب الشخصي appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق