• Ads

      الأربعاء، 3 يونيو 2015

      ألعاب تفاعلية للهاتف ذكي لتعليم البرمجة للأطفال

      حالياً تعتبر الأجهزة الذكية كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية الأداة الأكثر استخداماً بين الأوساط، الشخص يستخدم هذه الأجهزة كوسيلة اتصال، في الألعاب، في الأعمال والمراسلات، … إلخ.

      متاجر التطبيقات الشهيرة تتضمن بعض التطبيقات التفاعلية على شكل ألعاب تقوم بتعليم نواح عديدة مثل تعليم البرمجة لكن للأطفال على شكل ألغاز. هل ترغب بتعلم أطفالك لأساسيات البرمجة عبر وسائل جديدة تابع معنا هذه التطبيقات العاملة على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية:

      Hopscotch

      وهو تطبيق مجاني يعمل على النظام iOS يقوم بتحويل المستخدم إلى منشأ ألعاب مع أدوات سهلة التعلم، Hopscotch تذهب بالمستخدم إلى أداة مرئية لإنشاء الألعاب حتى يمكنه تصميم نسخة عن Flappy Bird ومن بعد ذلك تجربة ماقام بتصميمه. كما يملك أداة ذكية لتضمين استخدام الشبكات الاجتماعية بدون نشر المعلومات الخاصة بالطفل.

      Tynker

      تطبيق مجاني آخر يتضمن طرق تعليم البرمجة بشكل مرئي من أجل إنشاء بعض الألعاب الشيقة، Tynker يتضمن أيضاً لعبة باسم Codey’s Quest والتي تستخدم ألغاز برمجية عديدة تحتاج الحل.

      تطبيق Tynker متوفر على متصفح الويب وكذلك على الأجهزة العاملة بنظام اندرويد.

      Daisy the Dinosaur

      عبارة عن ديناصور صغير يقوم المستخدم بإعطاء أوامر برمجية مرئية له كما يتضمن وضع لعب مجاني حيث يعتبر خيار بسيط يتضمن أدوات واضحة مع إرشاد عملي للبداية بالبرمجة.

      Move the Turtle

      وهو تطبيق بسعر 3 دولار على متجر اي تيونز لشركة ابل لتقديم مفاهيم كتابة الشيفرة المصدرية بشكل سلسل حيث يتضمن استراتيجية التعلم كما تذهب وذلك عند قيام الطفل بإعطاء تعليمات شبيهة بالتعليمات البرمجية إلى سلحفاة من خلال سلسلة من التحديات.

      Cargo-Bot

      تطبيق مجاني آخر يتمتع بالتعليمات البرمجية على شكل لعبة، يمكن للمستخدم التحكم بذراع روبوتية وأمرها لتحريك صناديق في أماكن محددة مسبقاً ليجد نفسه أمام تحديات منطقية بمراحل ومستويات مختلفة ومتاح على الأجهزة العاملة بنظام iOS لشركة ابل.

      The post ألعاب تفاعلية للهاتف ذكي لتعليم البرمجة للأطفال appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق