• Ads

      الاثنين، 2 ديسمبر 2013

      “General Electric” تستخدم الطابعات ثلاثية الأبعاد لتصميم قطع الطائرات

      12 11 9 8 7 6 5 4 3 2 1

      شركة “General Electric” الشهيرة التي قامت مؤخراً بانتاج أكثر من 85 ألف فوهة وقود لطائراتها النفاثة الجديدة تقوم الآن باستثمار كبير في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد “3D Printing ” .


      بشكل عادي تصنع كل فوهة من 20 قطعة مختلفة عندها بإمكان الطابعات ثلاثية الأبعاد إنشاء الوحدات بقطعة معدنية واحدة و ذلك من خلال مجموعة متعاقبة من طبقات لمواد مختلفة , حيث تتمتع هذه العملية بكفاءة عالية و بالإمكان استخدامها في إنشاء تصاميم لا تستطيع التقنيات التقليدية فعلها .


      تقول الشركة بأن المنتج النهائي يتمتع بقوة أكثر و وزن أقل من تلك المصنعة بواسطة الطرق السابقة حيث بإمكانه مقاومة درجات حرارة هائلة داخل المحرك , لكن هل من منغصات ؟


      الطابعات ثلاثية الأبعاد الحالية لا تملك السعات التي تتعامل معها “General Electric” و التي تحتاج إلى خرج ذو عالية و بسرعة كبيرة .


      يقول “جريج موريس” و هو رئيس قسم الأعمال في قسم الملاحة الجوية للشركة :


      ” التقنيات الحالية تستخدم ما بين 60 إلى 70 آلة لانتاج فوهات تتمتع بكفاءة عالية , لكننا و بعد عامين أو ثلاثة بإمكاننا استخدام الجيل الجديد للتكنولوجيا من أجل تحقيق ما نصبوا إليه و بأقل كلفة , ننتظر تقدم أكثر في موضوع الطابعات ثلاثية الأبعاد ” .


      وكجزء من العملية قامت الشركة باستثمار مبلغ 3.5 مليار دولار كما قالت بأنها ستنفق عشرات الملايين من الدولارات في السنوات الخمسة المقبلة .







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق