• Ads

      الاثنين، 3 مارس 2014

      سماعة تفعل نفس الأمر مع الأذن كما تفعله نظارة جوجل مع العين

      قام كازوهيرو تانيغوتشي و هو من جامعة Hiroshima City اليابانية بإبتكار نموذج لواجهة جهاز و هو عبارة عن سماعة أذنية تستخدم موجات الأشعة تحت الحمراء لاكتشاف فيما إن كان الشخص الذي يرتديها قد فتح فمه أم لا.


      السماعة الذكية

      السماعة الذكية



      هذه الحركات تقوم بإرجاع إشارات لأوامر موافقة إلى الجهاز مرة أخرى، بالتأكيد يمكن استخدام تطبيقات تسمح للمستخدم بعدة أمور مثل جلب معلومات عن المحيط أو الحصول على الاتجاهات عن طريق دوران الرأس أو تحريكه للأسفل. السماعة على الرغم من حجمها الصغير إلا أنها تحتوي على بوصلة، مقياس الضغط الجوي، مكبر صوت، مايكروفون، حساسات جيروسكوبية، بطارية، و كذلك تدعم نظام الملاحة العالمي GPS و تتصل مع الأجهزة الأخرى عن طريق تقنية الاتصال Bluetooth.


      إلى جانب كونها تعمل بدون تدخل يد المستخدم بشكل كامل يؤمن تانيغوتشي بأن حساسات هذا الجهاز يمكن استخدامه كأدة لمراقبة الجوانب الصحية له، بكل الأحوال لم يذكر هذا المبتكر تفاصيل فنية إضافية عن جهازه الجديد الذي مازال في مرحلة التطوير.


      بكل تأكيد تندرج هذه السماعة تحد بند التكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Tech التي أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التقنية فهي تعمل بالنسبة للأذن نفس العمل الذي تقوم به نظارة جوجل الذكية Google Glass مع العين.


      أخيراً من المتوقع أن يطلق تانيغوشي هذا الابتكار بشكله التجاري اعتباراً من العام المقبل.


      أترككم الآن مع هذه اللقطات لهذه السماعة الذكية:







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق