• Ads

      الجمعة، 4 أبريل 2014

      Project Ara يقترب أكثر من الحقيقة مع هذا الفيديو الجديد له

      أطلق الفريق العامل بمشروع آرا Project Ara لهاتف وحدوي لشركة جوجل فيديو جديد بطول 3 دقائق، المشروع كان بالأساس عائداً لشركة موتورولا التي كان عملاق البحث على الانترنت يستحوذ عليها قبل أن يقوم ببيعه إلى شركة لينوفو الصينية بمبلغ 2.9 مليار دولار.


      أياً كان ذلك فهذا المشروع يتضمن هاتف ذكي بمواصفات يحددها المشتري عن طريق وحدات رئيسية قابلة للاستبدال والتي تؤلف هذا الجهاز، مثلاً يمكنك طلب هاتف ذكي ببطارية ذات سعة أكبر وبدون كاميرا حيث ستقوم جوجل بقديم عدة هياكل للهاتف (شاشيهات) بأحجام مختلفة.


      الفيديو يظهر وحدات صغيرة تثبت على الهيكل أو الشاسيه الأساسي عن طريق التقنية الكهرومغناطيسية كما أن هناك قطع إلكترومغناطيسية تتمتع بمستوى أمان كبير يمكن تشغيلها أو إطفائها بحيث تسهل عمليات تبديل المكونات. كما يوضح عمل النظام ثلاثي الأبعاد 3D Systems مع مشروع Ara الذي يتركز على موضوع التغليف والهيكل لهذا الهاتف المزعوم.


      المكونات التي تظهر في هذه اللقطات تبدو كنماذج ساطعة، صغيرة، وأيضاً متشابكة لكن الأمر الأكثر تأثيراً فيها دون شك هو أن الجزء الخارجي من الهاتف قابل للتخصيص كما الجزء الداخلي حيث كشف رئيس قسم التصميم في مجموعة التكنولوجيا والمنتجات المتقدمة في جوجل بأن هذا الهاتف سيحتفظ بهيكله وشكله الشبيه بلعبة الليغو كما أن التصميم الوحدوي المؤلف من أجزاء تم اعتماده من قبل الفريق ولن تتم عملية تغليفه بغطاء.


      كما توضح للقطات التطبيق المكون للهاتف والذي يسمح للمستخدمين تصفح الكتالوك الخاص بالقطع التي تشكله.


      الجدير بالإشارة أن الجهاز الناتج عن مشروع Project Ara لن يكون غالي الثمن على حد تأكيدات مشرف رئيس العمل إيريك غانثر وذلك في خضم حديثه عن التحديات التي تواجه الفريق. أما الآن فأترككم مع هذا الفيديو الذي يعتبر الأكثر واقعية وقربه من الحقيقة حتى الآن عن مشروع Ara:







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق