• Ads

      الخميس، 29 مايو 2014

      آبل تعلن رسميا عن إستحواذها على شركة Beats Audio بقيمة 3 مليار دولار


      كما كان متوقعا، فقد أصبحت الأمور رسمية الآن. في الواقع، لقد أعلنت شركة آبل اليوم إستحواذها بشكل رسمي على شركة Beats Audio مقابل 3 مليار دولار، وحوالي 400 مليون دولار من هذا المبلغ سيتم دفعه مع مرور الوقت. في الحقيقة، هذه هي أكبر صفقة إستحواذ في تاريخ شركة آبل، على الرغم من أنها كلفت الشركة نسبة صغيرة جدا من مخزونها المالي والذي يبلغ 160 مليار دولار. وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، Tim Cook بأن مؤسسا شركة Beats Audio ونحن نقصد هنا كل من Jimmy Lovine و Dr Dre سيقضيان المزيد من الوقت في وادي السيليكون، والعمل لشركة آبل. وقال Tim Cook أيضا بأن العلامة التجارية Beats ستبقى على حالها.


      إعترفت شركة آبل أن هدفها الأول من وراء هذه الصفقة هو الدفع بمتجر iTunes إلى الأمام. آبل تريد أن تجعل متجر iTunes ملاذا لكل من يبحث عن المحتوى، ولذلك فإن Beats Music سوف يجعلها تحقق هذا الهدف. وبخصوص هذه الصفقة، فقد أعلن Dr Dre بأنه في مكان لم يكن يحلم به، وأنه فقط على إستعداد لبدء العمل في شركة لديها تاريخ حافل مثل شركة آبل.


      قد يعتقد البعض بأن شركة Beats Audio لا تستحق 3 مليار دولار نظرا إلى أن خدمة Beats Music تمتلك في شهر مارس الماضي حوالي 111 آلف مشترك فقط. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن القسم المسؤول عن تطوير سماعات الرأس الراقية في شركة Beats Audio من شأنه أن يكون مربحا لشركة آبل مع العلم بأن هذا القسم الذي ينتج السماعات ويبيعها بأسعار تصل إلى 450 دولار جلب لشركة Beats Audio في العام الماضي إيرادات تقدر بـ 1.3 مليار دولار.


      يمكنك متابعة أيضا :


      الإعلان عن صفقة إستحواذ ابل على شركة Beats Audio هذا الأسبوع


      تنفيذي سابق في شركة Beats Audio يقاضي الشركة، ويسعى لـ 20 مليون دولار






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق