• Ads

      الخميس، 1 مايو 2014

      التحديث iOS 7.1.1 جعل من تقنية Touch ID أكثر دقة

      إن كنت من من مقتني الهاتف iPhone 5S وقمت بتحديث النظام إلى الإصدار iOS 7.1.1 لا بد وأنك قد لاحظت سرعة ودقة تقنية بصمة الإصبع Touch ID مقارنة مع الإصدار الأقدم وذلك أن ابل حسب تقارير غيرت من خوارزمية المسح في هذا الإصدار الجديد.


      يمكنك مشاهدة كيف تعمل تقنية Touch ID في الهاتف iPhone 5S؟


      Touch ID تأخذ أكثر من عدة صور للبصمة بدل من واحدة فهي تستخدم خوارزميات من أجل توقع المشاكل في البصمة مستقبلاً، بشكل أساسي هذه التقنية وضعت بشكل افتراضي لتحسين دقة بصمة الإصبع في كل مرة يتم فيها إدخال بصمة جزئية لكن هذا الأمر لا يكون صحيحاً فيما إن كانت أصلاً البصمة الكاملة غير مأخوذة بالشكل الدقيق فإن كانت غير دقيقة بشكل كامل فالمسحات الجزئية لن تكون دقيقة كذلك إلا إن قمت بأخذها من جديد.


      كيف تعمل تقنية Touch ID في الهاتف iPhone 5S

      كيف تعمل تقنية Touch ID في الهاتف iPhone 5S



      لكن مع iOS 7.1.1 حتى إن كانت البصمة الأولى الأساسية غير دقيقة بشكل كامل لن يقود هذا قراءات غير دقيقة لجزء من الإصبع مستقبلاً إلى جانب تحسين الدقة أصلاً وكذلك تقليل عدد الحسابات المطلوبة من الهاتف iPhone 5S. التقرير الجديد لشركة ابل بخصوص هذا الأمر هو على الشكل التالي:


      Touch ID ” تأخذ صور بدقة 88 في 88 بيكسل وبكثافة 500 بيكسل في الإنش ويقوم بإرسالها إلى مكان مؤقت آمن بجانب الذاكرة العشوائية للهاتف وبعدها توجه إلى مكان بالقرب من الشريحة المساعدة M7 حيث يتم تجاهلها وحذفها بجرد الانتهاء من عملية المعالجة، يستخدم الماسح فيها الطبقة الداخلية للجلد من أجل منع فقدان الدقة في حال كانت البصمة متضررة جزئياً. أما مع التحديث الجديد iOS 7.1.1 فهذا الماسح يقوم بأخذ عدة صور لكل موضع من الإصبع ويستخدم خوارزميات من أجل توقع الأخطاء المحتملة التي ربما تظهر في المستقبل وكذلك يقوم بتقليل عدد الحسابات وهذا مايؤدي إلى فتح الهاتف بسرعة أكبر”.


      أخيراً حسب التسريبات السابقة فإن Touch ID ستزود أيضاً بالحاسب اللوحي المقبل لشركة ابل والذي من المتفرض أن يكون باسم iPad Air 2 وقد يزود أيضاً بالإصدار المصغر عنه لكن الأكيد أنه سيزود بالهاتف المقبل iPhone 6.






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق