• Ads

      الأربعاء، 28 مايو 2014

      Skype تزود بميزة الترجمة الفورية لإزالة الحواجز اللغوية عند التواصل

      شركة مايكروسوفت تعمل حالياً على تطوير ميزة الترجمة الفورية داخل برمجية المحادثة الشهيرة Skype سكايب من أجل ترجمة أي لغة ضمن المحادثة إلى اللغة المفضلة للطرف الآخر فيها. سيتم تطبيق هذه الميزة على النظام Windows 8 مع نهاية العام الحالي.


      الشركة عرضت فيديو لـ Skype وهي تقوم بترجمة مكالمة من اللغة الإنكليزية إلى الألمانية وبالعكس من قبل موظفين يعملان لنفس المشروع عن بعد، وبافتراض عملت هذه الميزة كما روجت لها مايكروسوفت لن تصبح الحواجز اللغوية عائقاً وذلك لأن هذه المنصة تعتبر الأكثر استخداماً في العالم.


      تم تطوير هذه الميزة بواسطة فريق Skype، مختبر مايكروسوفت للأبحاث، وكذلك فريق محرك البحث Bing وهي فرع من التقنية الصوتية Cortana التي تعمل في الهواتف الذكية العاملة بالنظام Windows Phone.


      حتى الآن الشركة العريقة لم تؤكد بعد اللغات المدعومة لكن يبدو أن اللغتين الألمانية والإنكليزية ستكونان في القمة.


      خلال العرض القصير ألمحت مايكروسوفت إلى حقيقة أن هذه التكنولوجيا مشابهة للترجمة العالية الخيالية التي ظهرت مع الدراما التلفزيونية Star Trek لكنها ليست الأولى التي تطلق منتجاً متخصصاً في الترجمة فمع نهاية العام الماضي أطلقت شركة أمريكية منتجاً خاصاً بالترجمة الفورية على منصة الهواتف باسم SIGMO. إليكم الترويج الذي قامت به الشركة لـ Skype مزوداً بميزة الترجمة الفورية:



      يمكنك متابعة أيضاً:


      Skype تضيف ميزة الاتصال المرئي على شكل مجموعاً بشكل مجاني.


      Skype والاتصالات المرئية ثلاثية الأبعاد.


      كيفية ربط حساب الفيسبوك بـ Skype.


      كيف تعمل Cortana في النظام Windows Phone 8.1؟






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق