• Ads

      الأحد، 29 يونيو 2014

      روبوت يتلقى نماذج عبر الانترنت ليقلدها

      من أجل أن يتعلم الروبوت مهاراته بسرعة أكبر ربما يحتاج إلى مساعدة من الإصدقائه عبر شبكة الانترنت هذا ما قام بعرضه عالم الحواسب راجيش راو من جامعة واشنطن الأمريكية في مؤتمر هيئة المهندسين المتحدين IEEE في هونج كونج.


      العالم هذا قام بإظهار كيف لهذه المعلومات المحصلة عبر شبكة الانترنت أن تكون سريعة وفعالة لتعليم هذه الروبوتات من أجل إنجاز مهامها مثل وضع طاولة، الاعتناء بالحديقة، .. إلخ نعم استخدام الانترنت لتحسين وعيهم الذاتي.


      وفقاً لهذا العالم فإن جعل هذه الروبوتات قادرة على التعلم بكيفية إنجاز المهام من الإنسان مباشرة قد تأخذ وقتاً أطول فعلى الشخص أن يقوم بفعل أمر ما بشكل متكرر كي يستوعب هذا الرجل الآلي درسه بشكل جيد لكن مع التقنيات الجديدة يصبح قادراً على تصفح الانترنت للحصول على إضافات بكيفية إنجاز مهامه بشكل صحيح ودقيق. يقول راو:


      ” نحاول بناء طريقة كي يصبح فيها هذا الروبوت قادراً على طلب المساعدة من العالم كل عندما يكون في حيرة من أمره بخصوص شيئ ما وهذا يعتبر تفاعل أكبر بكثير من مجرد التعامل مباشرة من الإنسان المتصل معه “.


      من أجل توضيح هذه الفكرة توجب على الباحثين بناء نماذج مثل سيارات، أشجار، سلاحف، ثعابين، .. إلخ مركبة بواسطة مكعبات الليغو الملونة أمام الروبوت وبعدها طلب منه فعل نفس الأمر، بكل الأحوال لم يستطع القيام بها بالشكل المطلوب لكن بعد طلب المساعدة عبر شبكة الانترنت حصل على أكثر من 100 ثموذج اختار منها الأفضل وقام بتقليده.


      تابع معنا هذه اللقطات لهذه العملية:







      0 التعليقات:

      إرسال تعليق