• Ads

      الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

      اندرويد لولي بوب Android 5.0 Lollipop يعاني من مشكلة تسريب الذاكرة

      تم إطلاق الإصدار الأخير اندرويد 5.0 لولي بوب Android 5.0 Lollipop في شهر أكتوبر الماضي وفعلاً بدأ يشق طريقه إلى هواتف ذكية وأجهزة لوحية عديدة ابتداءً بأجهزة نكسوس لشركة جوجل مزودة إياها بالعديد من الميزات الجديدة مثل التصميم الجديد بلغة Material Design، دعم المعمارية 64 بت، مزايا أمان عديدة، ..إلخ لكن يبدو أن هذا الإصدار ليس الأكثر استقراراً ويعاني من بعض العيوب.


      أحد أهم العيوب التي تم كشفها في اندرويد 5.0 لولي بوب مشكلة تسريب الذاكرة التي لها عواقب سيئة، ففي الإصدار الفرعي اندرويد 5.0.1 تقوم بإغلاق التطبيقات المفتوحة وإجبار الجهاز إلى تحميل الشاشة الرئيسية مباشرة.


      المشكلة هذه تم اكتشافها من قبل Android Issue Tracker لشركة جوجل على أجهزة عديدة مثل Nexus 5، Nexus 4، وكذلك Nexus 7 حيث وفي بعض الأحيان تجعل نظام التشغيل يستهلك أكثر من 1.2 غيغابايت بينما في الأحوال العادية يستهلك أقل من نصف ذلك أي بحدود 500 ميغابايت وهذا بدون شك رقم كبير جداً.


      تأكيد المشكلة من قبل جوجل يعتبر أمر إيجابي في إتجاه إصلاحها الذي قد يتم عبر تحديث برمجي بدون الإعلان عن هذا الأمر حتى تاريخ تحرير هذا الخبر، قد يكون ذلك مع التحديث اندرويد 5.0.3 لولي بوب.


      إن كنت تعاني من هذه المشاكل يتوجب عليك انتظار التحديث المقبل من شركة جوجل.


      المصدر: Google






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق