• Ads

      السبت، 27 ديسمبر 2014

      شركات عريقة مثل Apple تبيع براءات ابتكار بمبلغ مليار دولار

      شركات عريقة في مجال التكنولوجيا مثل Apple قامت ببيع أكثر من 4 آلاف براءة ابتكار خاصة بالهواتف الذكية بمبلغ 900 مليون دولار إلى شركة RPX Corp، الشركة العريقة كانت في مقدمة شركات عريقة أخرى مثل بلاك بيري، مايكروسوفت، سوني، وكذلك أركسون ضمن مجموعة أو جمعية تعرف باسم Rockstar Consortium قامت بشراء هذه البراءات قبل أربعة سنوات بمبلغ 4 مليارات دولار.


      أما فيما يخص شركة RDX فحسب البيان الصحفي الخاص بها أن تنوي ترخيص هذه البراءات التي قامت بشرائها إلى مجموعة جديدة من الشركات تضمن 30 شركة يأتي في مقدمتها جوجل وسيسكو حيث من المتوقع أن تنهي هذه الصفقة الجديدة العديد من الخلافات القضائية حول براءات الابتكار والتي وضعت Rockstar أما شركات مصنعة لهواتف تعمل بنظام اندرويد مثل LG، HTC، سامسونج، هواوي، .. إلخ. يقول إريتش أندرسون نائب الرئيس والمستشار العام في مايكروسوفت:



      الإعلان الجديد بمثابة أخبار جديدة لصناعتنا فهي توضح نظام البراءات الذي نعمل عليه للترويج إلى الابتكار. لقد انضمنا إلى Rockstar لتأكيد وصول أكبر لمايكروسوفت وصناعتها إلى البراءات.



      شركتا بلاك بيري وجوجل رفضتا التعليق على هذه الأنباء أما فيما يخص Apple، سوني، واريكسون فلم تعلن بعد عن ردها على هذه الصفقة.


      المصدر: CNET






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق