• Ads

      السبت، 27 ديسمبر 2014

      شراكة مابين LG و Mercedes Benz لتطوير سيارات بدون سائق

      تعتبر سيارة جوجل المستقلة Google Car من أشهر السيارات الذكية التي تعمل بدون سائق لكنها مازالت قيد التطوير حيث تم الانتهاء من النموذج الخاص بها قبل أيام من أجل اختبارها.

      بعد أيام قليلة فقط يبدأ معرض CES 2015 في لاس فيغاس- نيفادا حيث ستقيم فيه شركة مرسيدس بنز Mercedes Benz العريقة مؤتمراً تتحدث فيه عن نموذج لسيارة مستقلة بالتعاون مع شركة LG للإلكترونيات، الشركة الكورية ستقم بتزويد هذه السيارة بأنظمة كاميرا أحادية أو ثنائية من أجل المساعدة في إبقائها في مسارات الطرق، تخفيف شدة الأضواء الرأسية، تمييز المشاة وراكبي الدراجات، أو حتى استخدام المكابح بشكل تلقائي ومستقل بدون تدخل السائق.

      شركة LG ستقوم بتزويد سيارة Mercedes Benz بأنظمة حيوية قادرة على تتبع حركة عين السائق وانتباهه من أجل تفعيل النظام الخاص بها في حين الشركة الألمانية تسعى لترخيص جزء من نظامها 6D Vision وهو عبارة عن تقنية مستخدمة في سيارات مستقلة من أجل اعتمادها في سيارات لشركات أخرى.

      فبدلاً من استخدام سيارة مستقلة بشكل كامل مثل Google Car تسعى كل من Mercedes Benz وLG إلى تطوير سيارات قد نطلق عليها نصف مستقلة تسمح للسائق بتحويل بعض من مهامه إلى سيارة ذكية أي بشكل مشابه إلى حد ماتقوم به شركة Volvo. Mercedes Benz كذلك تقوم حالياً باختبار أنظمة مساعدة لسائقي الشاحنات كما أن سياراتها ذات الفئة S-Class ستقوم قريباً بالتجوال في الطرق السريعة في كاليفورنيا لكي تتعلم السير في طرق مؤلفة من 4 أو ثمان مسارات بشكل مستقل على الرغم من تأكيدها سابقاً أن السيارات التي تقاد بدون سائق ستصل بعد 10 أعوام على الأقل.


      المصدر: Engadget






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق