• Ads

      الاثنين، 2 فبراير 2015

      الإعلان عن حاسب Raspberry Pi 2 يدعم ويندوز 10 بسعر 35 دولار

      تم الإعلان عن خليفة حاسب + Raspberry Pi B رسمياً وهو Raspberry Pi 2 والذي تطوره شركة Raspberry Foundation البريطانية بنفس المواصفات العتادية تقريباً من حيث ترتيب المنافذ منفذ شبكة وأربعة منافذ USB 2.0 لكن بمعالج مطور كثيراً عن سابقه وأسرع بست مرات، حاسب Raspberry Pi 2 يعمل الآن بمعالج نوع Cortex-A7 رباعي النواة تردد 900 ميغاهرتز.


      الميزة الأهم في Raspberry Pi 2 هو دعمه لنظام مايكروسوفت الجديد “ويندوز 10″ Windows 10 والذي تم الإعلان عن مميزاته الخاصة بالمستخدم العادي في الشهر الماضي وبسعر 35 دولار فقط.


      تم زيادة الذاكرة العشوائية RAM في Raspberry Pi 2 إلى الضعف أيضاً لتصبح 1 غيغابايت في حين ستكون شريحة الإظهار من نوع Broadcom VideoCore IV تردد 250 ميغاهرتز كما في الإصدار السابق وسيعمل بنظام Raspbian المبني على أساس Linux Debian.



      الأمر المميز هو أن مايكروسوفت أعلنت عن دعم مجاني لنسخة Internet Of Things لنظامها المذكور في حاسب Raspberry Pi 2 بدون أن تعلن أبداً ميزات هذه النسخة، يمكنك التعرف على هذا المشروع من الرابط التالي: [ ماذا تعرف عن مشروع Internet Of Things ؟].


      بالإضافة إلى ماتم ذكره فإن حاسب Raspberry Pi 2 مزود بمنفذ HDMI ومنفذ بطاقات microSD حيث يمكنك شراؤه اعتباراً من اليوم بسعر 35 دولار كما ذكرنا في حين سابقه كان بسعر 20 دولار.


      المصدر: CNET






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق