• Ads

      الأحد، 1 مارس 2015

      CrossMount تكنولوجيا جديدة لمشاركة العتاد الصلب للأجهزة مع بعضها

      مع تصاعد استخدام تطبيقات مشروع Internet Of Things والتي تعمل على ربط الأجهزة مع بعضها البعض باستخدام البنية التحتية الحالية للانترنت لكن في المقابل تصبح الأجهزة المحمولة الأكثر استخداماً للحصول على المعلومات واستخدام الوسائط بالنسبة لمعظم المستخدمين وذلك لأنها تناسب الكثيرين.


      موضوع ذو صلة


      ماذا تعرف عن مشروع Internet Of Things؟


      قامت شركة MediaTek التايوانية أعلنت عن تقنية جديدة أطلقت عليها اسم CrossMount وهي عبارة عن معيار مفتوح المصدر وذلك كجزء من UPnP. تقنية CrossMount تتضمن أن تكون الأجهزة المرتبطة فيما بينها قادرة على اقتراض واستخدام العتاد الصلب فيما بينها وبسلاسة تامة كما في مشاركة الملفات بين عدة أجهزة على شبكة واحدة، هل هذه الجملة الأخيرة واضحة بالنسبة لك أم لا؟


      تصور بإمكانك مثلاً القيام بمكالمة مرئية عبر كاميرا الهاتف الذكي لكن باستخدام التلفاز الذكي المرتبط معه أو الحاسب ولم لا حساس اللياقة في الهاتف الذكي أو متتبع اللياقة في جهاز ذكي آخر الاحتمالات في هذا الأمر كثيرة جداً.


      طبعاً من جهتها MediaTek تقوم بإطلاق المعيار وشركات أخرى مثل تشانج دونج، TCL، لينوفو، هاي سنس، .. فيما بقيت الشركات الأشهر بمافيها سامسونج وإل جي التي سعت وتسعى إلى حلول مصنعة محلياً.


      المصدر: Engadget






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق