• Ads

      الأربعاء، 25 مارس 2015

      فيس بوك تقتحم مجال Internet Of Things لدعم الأجهزة أكثر

      في مؤتمرها الخاص بالمطورين والذي تم إنعقاده اليوم تحت اسم F8 أعلنت شركة فيس بوك عملاق الشبكات الاجتماعية عن إطلاق حزمة تطوير برمجية (Software Development Kit) خاصة بـ Parse الشركة التي قامت بالاستحواذ عليها في 2013 وذلك بغية تزويد خلفية سحابية لمطوري التطبيقات.


      الهدف من ذلك كله هو جعل التطبيقات المبنية على Parse تشارك بياناتها بسهولة مع الأجهزة المرتبطة مثل المصابيح الذكية، الأقفال الذكية، … إلخ أي باختصار خاص بمشروع Internet Of Things للأجهزة المتصلة عبر شبكة الانترنت الحالية.


      موضوع ذو صلة


      ماذا تعرف عن مشروع Internet Of Things ؟


      فيس بوك تأمل بجعل هذه البيانات تتدفق إلى الشبكة الاجتماعية أي مثلاً يمكنك الحصول على حالة السيارة أو وضع الباب أو تسرب المياه أو أو .. مباشرة عبر تنبيه في شريط أخبار فيس بوك أو عبر المسنجر، مارأيك بهذه الخطوة الجديدة لعملاق الشبكات الاجتماعية؟


      هناك الآن العديد من الشركات التي ستستخدم Parse في مشروع Internet Of Things وذلك كما أعلنت فيس بوك عبر تدوينتها الرسمية مثل شركة تشامبرلين لأقفال الكراج الذكية، Milestone Sports والتي تملك متتبع الجري القابل للارتداء، Roost المصنعة للبطاريات الذكية الخاصة بكشف الدخان، .. إلخ والهدف من المشروع كله وفق فيس بوك هو وضع Parse كمنصة أساسية في Internet Of Things كما تفعل ابل مع منصة HomeKit أو خطوة جوجل مع Android @ Home والتي تم استبدالها حالياً بمشاريع شركة Nest التي قامت بالاستحواذ عليها سابقاً.


      المصدر: The Verge






      0 التعليقات:

      إرسال تعليق