• Ads

      السبت، 30 مايو 2015

      فيس بوك تؤكد أنها ستدعم صور GIF المتحركة

      أكدت فيس بوك Facebook الشبكة الاجتماعية الشهيرة بأنها ستقوم بدعم الصور المتحركة ذات اللاحقة GIF في شريط أخبار فيس بوك حيث ستصل هذه الميزة بشكل تدريجي إلى جميع أنحاء العالم قريباً.

      بدون أدنى شك وفي حال قدوم ميزة دعم صور GIF للصور المتحركة في الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشاراً في العالم سيكون خطوة مهمة في تغيير فيس بوك لتوجهها فلطالما تجنبت الشركة إضافة هذا النوع من الملفات في شريط الأخبار وذلك بحجة أن ذلك يجعل منه فوضوياً وبدلاً من ذلك اعتمدت فيس بوك على الفيديو حتى الآن.

      Facebook Support GIF

      Facebook Supports GIF

      منذ العام 2013 فقد قدمت فيس بوك ميزة التشغيل التلقائي للفيديو على شريط الأخبار لكن مع إضافة صور GIF المتحركة سيصبح الشريط حيوياً أكثر.

      ومن أجل تجربة تشغيل صور GIF في فيس بوك يمكن للمستخدمين لصق رابط الصورة من مواقع خارجية مثل Giphy، Imgur، Tumblr، .. ومن ثم النشر حيث ستقوم الصورة بتشغيل نفسها كما هو الحال في إضافة أي فيديو أو رابط آخر على المنشور، طبعاً وطالما قام المستخدم بضبط إعدادات فيس بوك لتشغيل الفيديو تلقائياً سيتم تشغيل صورة GIF بشكل تلقائي أيضاً وأما فيما يخص الأجهزة النقالة وكذلك دعم الصفحات فقد قام الموقع التقني الشهير Tech Crunch بسؤال الشركة حول ذلك والذي كان ردها على الشكل التالي:

      حالياً سنقوم بإطلاق دعم صور GIF المتحركة في شريط الأخبار حيث سيجعل ذلك من الصفحة أكثر جمالاً وقابلية للتسلية، هذا ما نستطيع نشره حالياً.

      المصدر: Tech Crunch

      The post فيس بوك تؤكد أنها ستدعم صور GIF المتحركة appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق