• Ads

      السبت، 6 يونيو 2015

      خطوات سهلة لتحميل كامل سجل البحث الخاص بك على جوجل

      شركة جوجل أضافت مؤخراً خيار آخر إلى خدمة Talkout والتي تسمح لك بتصدير البيانات من حساب جوجل، الإضافة الجديدة إلى هذه الخدمة هي تخزين وتحميل كامل سجل البحث على جوجل. طبعاً جمع بيانات أو الكلمات المفتاحية قد يكشف الحالة الشخصية وكذلك العلاقات الخاصة به لذا يجب حمايتها بشكل جيد.

      جوجل لم تقم بإضافة بيانات البحث على لوحة Talkout لكن وبدلاً من ذلك يتوجب على الشخص الذهاب إلى صفحة السجلات Google History Page من أجل الحصول على أرشيف لعمليات البحث التي قام بها في تاريخه، من الزاوية العليا في الطرف الأيمن يمكنه الوصول إلى الإعدادات التي تملك ثلاث نقطة عمودية ومن ثم اختيار تحميل البحث Download Searches.

      بعد اختيار تحميل يحصل الشخص على نافذة منبثقة تعطي معلومات عن عملية الأرشفة باختصار هي عبارة عن تحذير وأهم نقطة فيه هو ألا يقوم بتخزين البيانات على حاسب عام كما يتضمن نصائح لعدم فقدان التحكم بالنسخة وتأمين حساب جوجل أكثر.

      جوجل تقوم بتحذير أي شخص يقوم بادخال بياناته داخل أي خدمة جديدة بأن هناك تطبيقات أو خدمات خارجية تسمح أيضاً بتصدير البيانات لكن في هذه الحالة (أي في خدمة Talkout) ستبقى البيانات ضمنها.

      يتوجب على المستخدم بعد ذلك الضغط على زر إنشاء أرشيف Create Archive في أسفل النافذة المنبثقة لتقوم جوجل بعد ذلك بتوليد هذا الأرشيف ويقوم بإعلامه عندما يكون جاهزاً عبر بريد إلكتروني طبعاً حجم هذا البريد يتوقف على حجم الأرشيف وفي حال وصوله سيقوم بالسماح له معرفة بأنه أصبح قادراً على إظهار الملفات في جوجل درايف أو بإمكانه أيضاً تحميله مباشرة على الحاسب حيث تقوم جوجل بإنشاء مجلد جديد في درايف باسم Talkout للوصول إليه في أي وقت أراد ذلك.

      The post خطوات سهلة لتحميل كامل سجل البحث الخاص بك على جوجل appeared first on تك عربي.



      0 التعليقات:

      إرسال تعليق